Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 29 نوفمبر 2014, 18:49
اول متصفّح تونسي على سيارة "داسيا دوستر"
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الاشراف العام
الرتبه:
الاشراف العام
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 923
نقاط : 6522
تقييم : 4037
تاريخ التسجيل : 13/01/2014

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات





- تجندّت شركة Artes - وكيل سيارات رينو و داسيا في تونس ورائدة سوق السيارات من أجل أن تكون آخر استحداثاتها تقنية الـ MEDIA-NAV – متوفّرة للجميع .

وباعتبار ان التونسي اليوم في حاجة الى تجربة سياقة متطورّة، عملت Artes على تعميم وجود تكنولوجيتها الجديدة الفريدة من نوعها في تونس وهي التي كانت تنفرد بها منذ أفريل 2014 سيارات كليو 4(Clio 4) ورينو كابتير(Renault Captur ) فقط لتنضاف اليهما اليوم الداسيا دوستر(Dacia Duster ). وستمكّن هذه السيارة بداية من اليوم سائقها من وسائل مستحدثة تتضمن 6 وظائف وهي: راديو RDS -الاعلام والتصرف في المصادر السمعية الاضافية، الاتصال والتحدث عبر الهاتف عن بعد، بخريطة GPS، المساعدة في التنقل.

ابتكار تكنولوجي ضخم "منتوج تونسي" و "منتج لتونس"

يعتبر نظام MEDIA-NAV الموجود في الواجهة المركزية للوحة القيادة للسيارات، أول نظام من نوعه صمّم للاستجابة لأهم متطلبات تجربة سياقة شاملة . وباعتبار أن عملية تطويره كانت بغاية تسهيل الحياة لكل السائقين التونسيين، فبحيث لم يكن وضع هذا النظام ممكن الا من قبل تونسيين. ومن أجل ذلك مكنّت Artes عدد من الكفاءات التونسية – على غرار NGI Maghreb، شركة خدمات خرائطية والحلول التكنولوجية (مثل الابحار وتحيد الخرائط عبر نظام جي بي آس)- من التفكير في نظام ابحار عبر جي بي آس للتمكّن من معرفة الاتجاهات والطرقات في تونس.

وبفضل هذا الابتكار الكبير، سيكون التونسي اليوم مرفوقا بسيارة ذكية قادرة على توفير بيئة ملائمة للسياقة ولكن ايضا مندمجة بشكل كبير في المشهد التونسي الذي بات موجودا في نظامها.
الـ MEDIA-NAV لاستكمال التجربة الحسية لـ Duster الجديدة
عبر شكلها وتزويقها الجديد، تؤكد Duster طابعها الصلب، المتطور والحيوي بفضل اطارها الامامي المبتكر في شكل عش. كذلك بالنسبة الى داخلها الذي تم تجديده بالكامل ليصبح أكثر أناقة وكذلك أكثر فاعلية وسلاسة، أهدت Duster محبيها عديد التجهيزات المجدية بنسبة مئوية كاملة. ومن الطبيعي أن تستكمل ما قدمته من وظائف متطورة عبر خلق عالم يمسّ الحواس الخمس للسائق عبر الـ MEDIA-NAV.
وتمكّن من هذه الوسيلة الجديدة عبر شاشة ذات 7 بوصات (18صم) تعمل باللمس، السائق من عيش لحظات فريدة، شخصية ومميزة بفضل الراديو وتكنولوجيا البلوتوث.
وبفضل الاستعمال الحدسي، تقدم هذه الوسيلة امكانية الاستماع الى الموسيقى عبر نظام الـ audio streaming أو تأمين جميع الوظائف التي تمكّن من الاتصال الهاتفي عن بعد téléphoner en mains libres مع مزامنة قائمة الاتصالات والتعرّف على هوية المخاطب دون أي لمس ومباشرة للهاتف.
كما يمكن كذلك ربط التجهيزات الالكترونية عبر منفذ الـ USB وJack. ونفس الشيء بالنسبة لنظام RDS الذي يمكنّ الى جانب الاعلان عن اسم القناة الاذاعية من الاستماع الاوتوماتيكي للأنباء التي يتم بثها عبر الاذاعات العاملة على موجات الـ FM على غرار المعلومات حول الحالة العامة لحركة المرور والبلاغات المستعجلة ونشرات الاخبار.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الهوايات والترفيه

 :: 

السيارات والدراجات

Loading...