Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الثلاثاء 25 نوفمبر 2014, 07:39
فيرغسون تشتعل بعد تبرئة الشرطي قاتل الشاب الأسود (فيديو)
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330740
تقييم : 7825
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات













شهدت منطقة "فيرغسون" بولاية ميزوري الأمريكية الثلاثاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني احتجاجات عارمة على خلفية تبرئة المدعي العام للشرطي الأبيض الذي قتل الشاب الأسود مايكل براون.






وبعد ثلاثة أشهر من المداولات في هيئة محلفين، أدلى المدعي العام بهذا التصريح في وقت تجمع فيه مئات الأشخاص في شوارع فيرغسون بانتظار القرار.


 وقد نددت الجماهير بالحكم وكانت ردود الأفعال عنيفة حيث قاموا المحتجون بقذف الحجارة والزجاجات الفارغة على قسم شرطة مدينة فيرغسون كما تم السطو على المحل الذي قتل أمامه الشاب وإحراق وتخريب عدة منشات أخرى.













 وقال المدعي العام أن "واجب المحكمة هو فصل الوقائع"، وإن القضاة "قرروا أنه لا يوجد سبب كاف لبدء ملاحقات ضد الضابط ويلسون".


 ومن البيت الأبيض، وجه أوباما مساء الاثنين دعوة إلى الهدوء بعد قرار هيئة المحلفين.


وقال "نحن أمة قائمة على احترام القانون" داعيا جميع الذين يحتجون على هذا القرار لأن يحتجوا بـ"طريقة سلمية"، مشيرا إلى أن عائلة مايكل براون، الشاب الأسود القتيل، هي نفسها دعت إلى عدم اللجوء الى العنف.


وتضامنا مع فيرغسون بدأت تحركات احتجاجية مماثلة في المدن الأمريكية الكبرى، وعلى رأسها نيويورك وشيكاغو، وكذلك العاصمة واشنطن، التي تجمع المحتجون فيها خارج البيت الأبيض.


 وكان الشاب مايكل براون قد قُتل وضح النهار على يد ضابط شرطة في فيرغسون، وزعم المتظاهرون أن براون لم يكن مسلحا وقت إطلاق النار.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...