Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الإثنين 24 نوفمبر 2014, 20:21
النجـــم الساحلـــي:اتحـــاد العاصمــة يغـــازل«بالجيـــلالــي»... وثالوث يتنافس على تعويض «بونجاح»
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الاشراف العام
الرتبه:
الاشراف العام
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 923
نقاط : 6522
تقييم : 4037
تاريخ التسجيل : 13/01/2014

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات





الحديث عن صانع الألعاب الجزائري قدور بالجيلالي، المعترف بإمكانياته الفنية الكبيرة من الجميع، في مقابل عدم ظهوره الى حد الآن في صفوف النجم الرياضي الساحلي منذ انضمامه الى كتيبة المدرّب فوزي البنزرتي ماانفك يطرح بعض التساؤلات النابعة من القيمة الفنية الثابتة لهذا اللاعب الشاب.. ويمكن اعتبار ذلك فترة فراغ عادية يتعرّض لها أيّ لاعب وباستطاعته أن يتجاوزها في كل لحظة لأن بالجيلالي من فئة اللاعبين المغاربيين الذين يملكون المقدرة على صنع الفارق في كل وقت... ولكن ما أوردته بعض الصحف الجزائرية مؤخرا قد يغيّر الكثير من المعطيات بشأن امكانية مواصلة قدور بالجيلالي مشواره مع النجم الساحلي من عدمه خاصة وأنّ اللاعب لم ينف في تصريحاته الأخيرة أن بعض الالتزامات العائلية قد تفرض عليه العودة الى البطولة الجزائرية في ظل ما تردّد حول فرضية رجوعه الى فريقه الأصلي شبيبة الساورة... وفي نفس السياق علمت التونسية بأن فريق اتحاد العاصمة الجزائري مهتم هو الآخر بانتداب بالجيلالي... ولكن كل هذه المعطيات تبقى في كفّة وموقف مسؤولي النجم الرياضي الساحلي في كفة أخرى بما أن قدور مرتبط مع فريق جوهرة الساحل بعقد يمتد على أربع سنوات بكل ما فيه من امتيازات مالية ثم إن القيمة الفنية الثابتة لهذا اللاعب والتي لا يختلف فيها اثنان تجعل من المحافظة عليه والابقاء عليه ضمن الرصيد البشري للمدرّب فوزي البنزرتي جزء من ضمانات نجاح المرحلة القادمة بكل ما فيها من استحقاقات مهمّة على الصعيدين الوطني والقارّي... صحيح أن في النجم لاعبون ممتازون ولكن ليس هناك ضمان بأن انتداب لاعب آخر قد يكون في نفس القيمة الفنية لقدور بالجيلالي خاصة وأن أسباب عدم ظهوره بمستواه المعروف بالإمكان تجاوزها... أكيد أن هذا الموضوع يبقى للمتابعة مع بداية الفترة الشتوية للانتدابات التي ستحمل حتما الخبر اليقين.
عودة الى النسق العادي
انطلاقا من يوم أمس شرع النجم الساحلي في تنفيذ فقراته الاعدادية تحضيرا لمباراة الجولة الحادية عشرة التي يستضيف خلالها نهاية الأسبوع الجاري الترجي الجرجيسي حيث كانت العودة الى النسق العادي للتمارين بعد أسبوعين من العمل الجاد والمتنوع والشامل بما أتاح للمدرّب فوزي البنزرتي ومساعده رضا الجدّي معالجة بعض النقائص على المستويين الفني والبدني مع استخلاص عديد الاستنتاجات المهمّة التي قد تفرز اجراءات تكتيكية جديدة يستهل بها فريق جوهرة الساحل الثلث الثاني من الموسم خاصة وأن المدرّب فوزي البنزرتي «متحوّل» في اختياراته بحسب جاهزية هذا اللاعب أو ذاك.
«سوانون» مع الآمال
المهاجم البينيني الفاضل سوانون المنتمي الى منتخب بلاده بل هو أحد هدافيه البارزين لم يجد لنفسه مكانة في مجموعة «الجنرال» بما جعله يتدرّب مع فريق الآمال في خطوة لا ندري ان كانت تدخل تحت طائلة الاجراء الوقتي  أم أنها تؤشر لامكانية إخلاء سبيل هذا المهاجم الذي لم تشفع له أهدافه التي سجلها كلّما أتيحت له فرصة اللعب بأن يكون في دائرة اهتمام الجهاز الفني والأكيد أن سوانون جدير بأن يحظى باهتمام أوسع على غرار الخليل بانقورا حتى يثبت الجدارة بالانتماء الى النجم الساحلي.
«فرانك كوم» مع المجموعة
بعد أن تدرّب لفترة على انفراد إثر عودته من الكاميرون دخل متوسط الميدان فرانك كوم بداية من يوم أمس الاثنين في التمارين العادية مع المجموعة استعدادا للقاء الأحد ضد الترجي الجرجيسي ليكون كالعادة من ركائز حظ وسط الميدان الدفاعي بمعية نضال سعيّد.
«سلامة» يستعيد عافيته
متوسط الميدان الحركي محمد سلامة الذي أبعدته الإصابة لفترة عن أجواء المباريات استطاع أن يثبت خلال توقف نشاط البطولة الوطنية أنه نجح في استعادة كامل مؤهلاته الفنية والبدنية حيث شارك في المباريات الودية الأربع وسجل في مناسبتين وقدم مردودا جيدا يعطي الانطباع على قيمته الفنية الثابتة... والأكيد أنه بعودة سلامة الى سالف مردوده سيجعل المنافسة تشتدّ بين مكونات خطّ وسط النجم الساحلي لأن المواقع الأساسية مع الجنرال لا تهدى بقدر ما أنها تُفتك.
ثالوث يتنافس على تعويض «بونجاح»
هداف النجم الساحلي والبطولة الوطنية الجزائري بغداد بونجاح سيكون المتغيّب البارز عن تشكيلة «الحمراء» هذا الأحد ضد الترجي الجرجيسي ولئن تبدو الخيارات عديدة أمام المدرّب فوزي البنزرتي لإيجاد البديل المناسب لبونجاح فإن المنافسة تلوح منحصرة بين الثالوث المتكون من سفيان موسى الذي يتميّز بعطائه الغزير وحركيته الكبيرة وقدرته على فتح الثغرات والتسجيل والغيني الخليل بانقورا الذي تميّز بقدر كبير من النجاعة في اللقاءات الودية وذلك بتسجيل الأهداف وهي المهمة الأساسية لقلب الهجوم بالإضافة الى الشاب الواعد زياد السومي الذي نجح في فرض نفسه بشكل جيّد إذ كلّما منحه البنزرتي الفرصة إلا وكان فاعلا ومؤثرا في الخط الأمامي.
عودة مؤجّلة
بإذن من المسؤولين سُمح للمهاجم الجزائري بغداد بونجاح بتمديد إقامته في الجزائر لتكون عودته الى سوسة اليوم الثلاثاء لمباشرة التمارين مع زملائه لا سيما وانه سيكون متغيبا عن لقاء الأحد ضد الترجي الجرجيسي بسبب الإنذار الثالث.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

 :: 

كرة القدم

Loading...