Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأحد 23 نوفمبر 2014, 14:38
عاجل / الحكومة الإسرائيلية تصادق على قانون القومية
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330738
تقييم : 7823
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
متصل
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


قوانين القومية تشعل عراكا وملاسنات داخل الحكومة الإسرائيلية













اندلع عراك داخل جلسة الحكومة الإسرائيلية الأحد 23 نوفمبر/تشرين الثاني بين الوزراء بالإضافة إلى ملاسنات حادة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزراء في حكومته بسبب قانون القومية.






صادقت الحكومة الإسرائيلية على قانون القومية المثير للجدل الأحد 23 نوفمبر/تشرين الثاني وسط عراك وخلافات حادة بين الوزراء.






وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن عراكا اندلع داخل جلسة الحكومة بين الوزراء بدفع الطاولات على بعضهم البعض بالإضافة إلى ملاسنات حادة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزراء في حكومته، أبرزهم وزير المالية يائير لابيد ووزيرة القضاء تسيبي ليفني.













وقال زعيم حزب "هناك مستقبل" يائير لابيد إنه سيعارض مشروع القانون "السيء" كما وصفه. وأضاف لابيد أن مشروع القانون يخدم مصالح ضيقة مشيرا إلى أن نتنياهو يحاول من خلال مناقشته كسب الأصوات في الانتخابات الداخلية لحزب الليكود.


وكان نتنياهو أكد في وقت سابق أن القانون ضروري لتثبيت يهودية إسرائيل في ظل التغيرات الدولية والداخلية.


وأوضحت مصادر إسرائيلية إن نتنياهو سيكشف عن مشروع القانون، لكنه لن يطرحه للنقاش بهدف إفساح المجال للتصويت على قانونين آخرين لنواب من اليمين المتطرف ويختلفان عن مشروع قانون نتنياهو من حيث تغليبهما الطابع اليهودي للدولة على طابعها الديمقراطي ورفضهما منح العربية صفة اللغة الرسمية كما هو المتبع.
وتتوقع المصادر أن تصادق الحكومة على المشروعين ليتم طرحهما في الكنيست للتصويت.


ويرجح مسؤولون في الأحزاب اليمينية أن يقوم مقدمو المشروعين بسحبهما لاحقا لتلتف الحكومة حول تأييد مشروع القانون المعدل الذي سيطرحه نتنياهو.
تأتي هذه التطورات رغم تحفظ المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية يهودا فاينشتاين على هذين القانونين بسبب مساسهما بالتوازن القائم بين الأسس الديمقراطية والطابع القومي لدولة إسرائيل.

















من جهتها، أكدت وزيرة القضاء، زعيمة حزب "الحركة" تسيبي ليفني أنها ستعارض أي إجراء من شأنه المساس بالقيم الواردة في وثيقة استقلال دولة إسرائيل أو تغليب الطابع اليهودي للدولة على طابعها الديموقراطي، في إشارة نية ممثلي حزبها في الحكومة التصويت ضد القوانين المذكورة.













وكانت ليفني بصفتها رئيسة اللجنة الوزارية لشؤون التشريع قررت في وقت سابق عدم المضي في إجراءات سن هذه القوانين، ما أثار غضب نتنياهو.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...