Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 22 نوفمبر 2014, 09:01
البيت الأبيض: خلافات جدية لا تزال عالقة بين السداسية وإيران
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330740
تقييم : 7825
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات









أعلن البيت الأبيض مساء الجمعة 21 نوفمبر/تشرين الثاني أن خلافات جدية لا تزال عالقة بين السداسية وإيران في مفاوضاتهما الجارية في فيينا حول برنامج طهران النووي.






هذا ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر مقربة من المفاوضات أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف يناقشان مقترحات جديدة طرحاها كحلول وسط على أن تحال إلى واشنطن وطهران من أجل المصادقة عليها.


وأشارت الوكالة إلى أن هدف مقترحات كيري وظريف هو إخراج المفاوضات في فيينا من مأزقها الراهن.


وفي وقت سابق من الجمعة أفاد مصدر في الوفد الأمريكي بفيينا بأن كيري قرر إرجاء زيارته إلى باريس وآثر البقاء في العاصمة النمساوية.


وكان من المقرر أن يتوجه كل من كيري ونظيره الفرنسي لوران فابيوس إلى باريس مساء الجمعة 21 نوفمبر/تشرين الثاني لإجراء مشاورات إضافية حول المفاوضات مع إيران. لكن بعد سلسلة من مشاورات متعددة الأطراف أجرى كيري ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ومنسقة السداسية كاثرين آشتون عدة لقاءات ثلاثية.


هذا ويتوقع أن تتواصل الاتصالات بين الأطراف ليلة الجمعة السبت.


وفي وقت سابق من الجمعة أعلن مصدر إيراني أن ظريف لن يتوجه إلى طهران لإجراء مشاورات بسبب بطء تقدم المحادثات حول الملف النووي الايراني.


يأتي هذا التصريح بعد إعلان مصدر مقرب من المفاوضات عن إمكانية مغادرة ظريف العاصمة النمساوية لإجراء مشاورات في طهران.


وقال المصدر إن "ظريف يمكن أن يتوجه هذا المساء إلى طهران لإجراء مشاورات"، وذلك في الوقت الذى دخلت فيه المباحثات مرحلة حاسمة قبل المهلة التي تنتهي الاثنين المقبل.


فابيوس يدعو إيران "لاقتناص الفرصة" من أجل التوصل لاتفاق حول برنامجها النووي 


دعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الجمعة 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إيران لإقتناص الفرصة المتاحة في فيينا من أجل التوصل إلى اتفاق ينهي الجدل المتعلق بملفها النووي.


وقال فابيوس عند وصوله فيينا حيث تدخل المفاوضات بين ايران والدول الكبرى مرحلتها الأخيرة "أنا موجود هنا بحثا عن اتفاق جيد مفيد للأمن والسلام".


كما أعرب فابيوس عن رغبته في اقتناص إيران لهذه الفرصة.


هاموند: خلافات جدية في المفاوضات النووية مع إيران


قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند الجمعة 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، قبل مغادرته فيينا إن "خلافات جدية" لا تزال قائمة بين إيران والدول الكبرى حول البرنامج النووي لطهران.


وتأتي تصريحات هاموند مع اقتراب نهاية المهلة المحددة للتوصل إلى اتفاق بين إيران ومجموعة (5+1)  الإثنين 24 نوفمبر/ تشرين الثاني.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...