Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الجمعة 21 نوفمبر 2014, 17:59
40 ألف فلسطيني أدوا صلاة الجمعة بالأقصى
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330740
تقييم : 7825
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
متصل
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات











أدى أكثر من 40 فلسطيني صلاة الجمعة 21 نوفمبر/تشرين الثاني في المسجد الأقصى في القدس وسط انتشار ملحوظ لعناصر الشرطة الاسرائيلية في المدينة دون تسجيل أي اشتباكات.


وقال مدير المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني الجمعة إن المصلين توافدوا إلى المسجد الأقصى من مختلف بلدات القدس والمدن الفلسطينية داخل الخط الأخضر، لكنها لم تسمح للفلسطينيين في مدن الضفة الغربية بالصلاة في الحرم القدسي.


وأضاف في تصريح لـوكالة الأنباء الفلسطينية " تمكن اليوم ما لا يقل عن 40 ألف مصل من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، والآلاف منهم توافدوا من مختلف انحاء مدينة القدس وأراضي عام 1948 منذ ساعات الصباح الباكر".


وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت مساء الخميس 20 نوفمبر /تشرين الثاني عن السماح للفلسطينيين من مختلف الأعمار أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.


وقالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان لها مساء الخميس، أنه "تقرر فتح المسجد الأقصى أمام المصلين المسلمين دون تحديد للأعمار يوم الجمعة".


ويأتي القرار الإسرائيلي بعد نحو أسبوع على لقاء عقد في العاصمة الأردنية عمان وجمع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري ورئيس  الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، تعهد خلاله الأخير بـ"التزامات مؤكدة" لتخفيف التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين والحفاظ على الوضع الراهن في الحرم القدسي.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...