Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الجمعة 14 نوفمبر 2014, 15:14
مقتل 41 مسلحا من "داعش" في عين العرب
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات









قال موفدنا إلى الحدود التركية السورية إن قوات الحماية الكردية استطاعت صد هجوم نفذه مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية على الجهة الجنوبية من مدينة عين العرب.


وأضاف موفدنا أن وحدات الحماية الكردية استطاعت قتل نحو أربعين من مقاتلي ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية في مواجهات وقعت شرق وجنوب عين العرب خلال الساعات الماضية.


يأتي ذلك في وقت تقدمت فيه وحدات الحماية الكردية شرق عين العرب وجنوبها، كما خاضت معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية غرب المدينة.


وتأتي أفضلية قوات حماية الشعب الكردية بعد دخول البيشمركة إلى عين العرب حيث بدأ المقاتلون الأكراد إحراز تقدم على الأرض، وأصبح جزء من تلة مشتى نور الاستراتيجية وطريق حلنج، الشريان الرئيس لإمداد مسلحي تنظيم الدلة الإسلامية تحت سيطرتهم.


أما مسلحو تنظيم الدولة فأمطروا المنطقتين الغربية والشمالية الحدودية بوابل من قذائف الهاون.


وكان المقاتلون الأكراد من عين العرب السورية قطعوا الأربعاء الماضي طريقا رئيسيا يستخدمه "داعش" لاستقدام التعزيزات والإمدادات بهجوم شنوه على مواقع له جنوب شرق المدينة.


ويستقدم التنظيم الإرهابي الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق تعزيزاته وإمداداته من محافظة الرقة القريبة التي يسيطر عليها، ومن معاقله في محافظة حلب.


أزمة اللاجئين


ومع استمرار العمليات الحربية في كوباني أعلن البرلمان التركي أن العدد الإجمالي للاجئين السوريين المتواجدين في تركيا بلغ 1.627 مليون، يقيم 224 ألفا منهم في مخيمات اللاجئين، فيما عاد 224 ألفا إلى سوريا.













وجاء في تقرير نشرته اللجنة البرلمانية التركية لشؤون حقوق الإنسان الثلاثاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني أن أكثر من 20 مخيما مؤقتا وقرى للاجئين السوريين، تم بناؤها في 10 محافطات تركية، حيث يتلقون خدمات طبية لازمة ومواد غذائية، إضافة إلى وجود مدارس للأطفال في هذه المراكز.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...