Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 13 نوفمبر 2014, 18:15
"ناسا": الكوارث لن تمنعنا من اختبار المركبة "أوريون"
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 21
نقاط : 61
تقييم : 0
تاريخ التسجيل : 31/10/2014

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات









يجري حاليا التحضير لاختبار المركبة الفضائية "أوريون"، التي من المقرر إطلاقها إلى الفضاء في 4 ديسمبر/كانون الأول.


وقال رئيس اللجنة المكلفة بإعداد المركبة، مارك هاير، إن عمليات التحضير للاختبار مستمرة وتجري حسب الجدول المقرر، بغض النظر عن الكارثتين الفضائيتين اللتين وقعتا نهاية شهر اكتوبر/تشرين الأول الماضي، (انفجار الصاروخ انتاريس، وانفجار المركبة الفضائية SpaceShipTwo).


وقال "يعلم كل من له علاقة بهذه البعثة، حجم مسؤولية إرسال الرواد إلى الفضاء. نحن ندرك الصعوبات التي تواجهنا، لكن الاختبار مهم كي نعرف مصدرها ونقلص قدر الإمكان مخاطرها عندما تكون الرحلة مأهولة".


وتنطلق المركبة "أوريون" في أول رحلة فضائية لها في 4 ديسمبر/كانون الأول من مطار كانافيرال الفضائي بولاية فلوريدا، على متن الصاروخ "ديلتا – 4 ".


وستدور المركبة حول الأرض مرتين في مدار منخفض، قبل أن ترتفع إلى مدار عال جدا يصل ارتفاعه، وفق الحسابات الفلكية إلى 5.794 ألف كلم، أي أعلى 15 مرة من مدار المحطة الفضائية الدولية.











وتجدر الإشارة إلى أن المركبة "أوريون" مخصصة للرحلات الفضائية البعيدة، لذا تأمل وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" في استخدامها مستقبلا في رحلات مأهولة إلى الكوكب الأحمر. وفي هذا الشأن يقول نائب مدير "ناسا" لنظم البحث، "حقا إنها الخطوة الأولى في مجال الرحلات إلى المريخ". وأضاف "بعد سنوات ستحمل المركبة رواد الفضاء إلى أماكن لم يسبق أن وطئتها قدم".


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



التـعليـم والعـلوم والتـكـنولوجيـا :: 

البيئة والفضاء

 :: 

عالم الفضاء

Loading...