Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأربعاء 12 نوفمبر 2014, 12:34
"داعش" يتلقى ضربات موجعة في العراق
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330740
تقييم : 7825
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات









قتلت غارة جوية نفذها سلاح الجو العراقي في الفلوجة 12 عنصرا من "الدولة الإسلامية" بينهم والي الفلوجة ومعاونه العسكري.


وأفاد مصدر أمني في الأنبار بأن "الطيران الحربي العراقي قصف، صباح اليوم (الأربعاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني)، منزلا في مدينة الفلوجة كان يؤوي مجموعة إرهابية تابعة لداعش، ما أسفر عن مقتل 12 عنصرا من التنظيم بينهم والي الفلوجة المدعو داوود العلواني ومعاونه العسكري الملقب بأبو أيمن".


وقال المصدر إن "الغارة أسفرت أيضا عن تدمير عجلتين (مركبتين) مزودتين بأحاديتين"، موضحا أن "الغارة نفذت وفق معلومات استخبارية بالتنسيق مع فرقة التدخل السريع الأولى".


القضاء على مسلحين وألياتهم في بيجي


في غضون ذلك قتل 17 إرهابيا من عصابات "داعش" اليوم الأربعاء بقصف طيران التحالف الدولي وكرا لهم في منطقة الفتحة شمال قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين.


من جهته، دمر طيران الجيش العراقي الأربعاء ثلاث سيارات مفخخة متجهة إلى قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين.


وذكر مصدر أمني أن "طيران الجيش العراقي دمر ثلاث سيارات مفخخة يقودها انتحاريون في قرية المسحك، متجهة إلى قضاء بيجي لاستهداف القوات الأمنية هناك".


تحرير آخر معاقل "داعش" في ناحية العظيم


وفي محافظة ديالى أعلن قائم مقام قضاء الخالص عدي الخدران الأربعاء عن تحرير آخر معاقل تنظيم "داعش" في ناحية العظيم شمال القضاء.


وقال القائم مقام إن "قوات من الفرقة الخامسة المدعومة بالحشد الشعبي والطيران الحربي شنت اليوم عملية نوعية لتحرير المجمع الإداري في سد العظيم الإروائي (30 كم شمال قضاء الخالص) وقرى زراعية قريبة منه".


وأضاف الخدران أن "العملية التي دامت نحو ثلاث ساعات انتهت بتحرير آخر معاقل داعش وقتل ثمانية من التنظيم"، مبينا أن "العظيم باتت خالية من وجود داعش بشكل تام بالوقت الحالي".


كما تكبدت القوات العراقية خسائر في صفوفها، اذ أعلن مصدر أمني أن "انتحاريا يقود همر مفخخة فجر نفسه، اليوم، على تجمع لقوات مشتركة من الشرطة والجيش والحشد الشعبي قرب سد العظيم الإروائي ( 80 كم شمال بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة تسعة بينهم خمسة جنود وثلاثة من الشرطة وأحد عناصر الحشد الشعبي".


قتلى وجرحى في تفجيرين في بغداد


بالتوازي مع تصاعد وتيرة ضربات الجيش العراقي والتحالف الدولي لمعاقل التنظيم الإرهابي، شهدت بغداد سقوط عدد من الأشخاص بين قتيل وجريح بانفجارين غربي بغداد.


وأفاد مصدر في الشرطة العراقية أن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش أمني في منطقة ساحة النسور غربي بغداد، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد".


وسقط قتلى وجرحى كذلك بانفجار انتحاري ثان استهدف قيادة الشرطة الاتحادية غربي بغداد.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...