Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأربعاء 12 نوفمبر 2014, 11:16
بعد صراع مع السرطان.. معالي زايد في ذمة الله
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات









أعلن نقيب المهن التمثيلية في مصر الفنان أشرف عبد الغفور وفاة الفنانة معالي زايد يوم الاثنين 10 نوفمبر/تشرين الثاني في مستشفى المعادي العسكري الذي نُقلت إليه قبل أيام.


وفي أيام حياتها الأخيرة وُضعت الفنانة الراحلة في غرفة العناية المركزة، فيما كانت شقيقتها مهجة زايد إلى جوارها طوال تلك الفترة، إلى أن فارقت الحياة بعد عيد ميلادها بـ 5 أيام، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان الذي أصابها في الكبد والرئتين.


من جانبه قال وكيل أول نقابة المهن التمثيلية الفنان سامح الصريطي إن عزاء الفنانة سيقام في 13 من الشهر الجاري في مسجد الحامدية الشاذلية، علما أن الفنان محمود عامر كان قد صرح في وقت سابق أن صلاة الجنازة سيتقام على روح الفنانة الراحلة في 11 من هذا الشهر، وأنها ستدفن في مدافن العائلة في "الإمام الشافعي".


الفنانة الراحلة في سطور...


ولدت معالي زايد، معالي عبد الله المنياوي، في 5 نوفمبر/تشرين الثاني 1953 وكانت تنتمي إلى أسرة فنية، وهي خريجة كلية التربية الفنية ومعهد الفنون المسرحية، وحملت اسم عائلة والدتها الممثلة آمال زايد، شقيقة الممثلة جملات زايد.


اكتشفها المخرج الراحل نور الدمرداش وقدمها للمرة الأولى عبر شاشة التلفزيون في عام 1976 بمسلسل "الليلة الموعودة"، ثم في فيلم "وضاع العمر يا ولدي".


شاركت معالي زايد في قرابة 80 عملا سينمائيا و60 مسلسلا تلفزيونيا، كما وقفت على خشبة المسرح في 6 أعمال، وكان فيلم "عنبر والألوان" في عام 2001 ومسلسل "موجة حارة" في عام 2013 من آخر أعمالها.


عادت الممثلة في سنوات حياتها الأخيرة إلى ممارسة هوايتها برسم اللوحات، ونظمت معارض استهلتها بمعرض يحمل عنوان "الوجه الآخر" حيث عرضت ابداعاتها في هذا المجال.


حصلت الفنانة الراحلة على جوائز وشهادات تكريم في مهرجانات فنية عن أدوار قدمتها على الشاشتين وفي الإذاعة، من بينها أفضل ممثلة لعام 1983 عن دورها في مسلسل "دموع في عيون وقحة"، وجائزة أحسن ممثلة بعد 4 سنوات لمشاركتها في فيلم "السادة الرجال" مقدمة من جمعية الفيلم.


وكذلك حصلت زايد على جائزة أفضل ممثلة في مسلسل "الدم والنار" في عام 2005 وجائزة الابداع في مسابقات الاذاعة 2007، وهو العام الذي شهد تكريمها في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية.


تزوجت معالي زادي مرتين ورزقت بابن واحد. هذا وقد نعى عدد كبير من الفنانين في مصر وخارجها معالي زايد، تقدمهم المطرب هاني شاكر، ابن خالة الفنانة الراحلة.    


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الهوايات والترفيه

 :: 

النجوم و المشاهير

Loading...