Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأحد 09 نوفمبر 2014, 04:06
عراقجي يحذر من "خطر على الجميع" في حال فشل محادثات مسقط النووية
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات









قال كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين عباس عراقجي إن فشل المحادثات النووية بين إيران ومجموعة ( 5 زائد 1) المتوقع إجرائها في مسقط، يشكل خطرا على الجميع.


وقال عراقجي في مقابلة مع تلفزيون العالم الإيراني إن التوصل إلى "اتفاق النووي يصب في مصلحة جميع الأطراف،.. لا أحد يريد العودة إلى وضع ما قبل اتفاق جنيف، لأنه سيكون سيناريو خطير على الجميع".


لافروف: هناك إمكانية للتوصل إلى اتفاق بشأن نووي إيران


وأعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقاء مع نظيره الأمريكي جون كيري عن تفاؤله حيال إمكانية حل الخلاف النووي مع إيران.


ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء السبت 8 نوفمبر/ تشرين الثاني عن لافروف بعد لقائه مع وزير الخاريجة الأمريكي جون كيري في العاصمة الصينية بكين قوله إنه "سيتم بحث قضيتين أو ثلاث قضايا عالقة فقط للتوصول إلى اتفاق نهائي".


وأوضح لافروف أن نواب وزراء خارجية مجموعة(5 زائد 1) على وشك حل هذه القضايا.


وفي أعقاب المحادثات التي أجراها الوزيران الروسي والأمريكي على هامش الفعاليات التحضيرية لقمة المنتدى الإقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (آبيك) في بكين، يعتزم لافروف التوجه إلى سلطنة عمان للمشاركة في المفاوضات السياسية حول البرنامج النووي الإيراني.  
 يذكر أنه تم التوصل إلى اتفاق مؤقت في نوفمبر/تشرين الثاني 2013 في جنيف بين إيران ومجموعة 5 زائد 1 (الولايات المتحدة، فرنسا، المملكة المتحدة، روسيا، الصين وألمانيا)، نص على منح فرصة حتى 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2014 للتوصل إلى اتفاق يسمح للجمهورية الإسلامية بمتابعة برنامج نووي مدني مقابل رفع العقوبات الدولية عنها.


ويلتقي وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بنظيره الأمريكي جون كيري ومفوضة الاتحاد الأوروبي، كاثرين أشتون الأحد والاثنين المقبلين  في مسقط في محاولة لجسر هوة الخلافات حول ملف طهران النووي.


من جانبه، نفى كيري أن تكون واشنطن قد اقترحت على إيران تعاونا محتملا في مكافحة تنظيم "داعش" شريطة الاتفاق بشأن برنامجها النووي.


وقال كيري على هامش منتدى التعاون الاقتصادي في آسيا والمحيط الهادىء، "ليس هناك أي ارتباط بين المفاوضات بشأن البرنامج النووي ومسائل أخرى منفصلة"، مضيفا أنه "ليس هناك أي محادثات أو اتصالات تشكل اتفاقا أو مساومة من أي نوع على صلة بالأحداث الجارية في الشرق الأوسط".


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...