Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 06 نوفمبر 2014, 01:06
جبهة النصرة توسع انتشارها وتحذيرات أممية من توجه داعش نحو حلب
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330741
تقييم : 7826
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات









أعلن ناشطون سوريون عن توسع جبهة النصرة في ريف حلب الشمالي بعد انسحاب جبهة ثوار سوريا منه. وصرّح مبعوث الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا، أن "داعش" يتقدم نحو حلب بعيدا عن كوباني.


وقال ناشطون سوريون إن اشتباكات بمختلف الأسلحة دارت بعد منتصف ليلة الأربعاء 5 نوفمبر/تشرين الثاني بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة والجيش السوري من جهة أخرى، على أطراف حي كرم الطراب قرب مطار النيرب العسكري شرق حلب، ترافقت مع قصف الجيش السوري لمناطق الاشتباكات ومناطق أخرى من أحياء المعصرانية والجزماتي وطريق الباب.


وأضافت المصادر أن لواء فرسان الشمال التابع لجبهة ثوار سوريا أخلى مقره الكائن في قرية "منغ" بريف حلب الشمالي، بعد طلب جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) منه ذلك، وقام مقاتلو اللواء بإحراق دبابة قبل الانسحاب من القرية ومن حاجز لهم قرب القرية التي تمركز بها مقاتلو النصرة.


من جهة أخرى قال مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، إن تنظيم "داعش" يتقدم باتجاه حلب بعيدا عن كوباني، معتبرا أن ذلك فرصة للمجتمع الدولي لإيقافه وإنقاذ هذه المدينة التي شهدت قتالا لم يؤد إلى أي شيء بين المعارضة السورية والحكومة.


وأوضح دي ميستورا في مقابلته مع شبكة "CNN" أنه لإيقاف "داعش" يجب تجميد القتال في أماكن أخرى، حتى نتمكن من التركيز على هذا التنظيم، وحلب هي إحدى المدن التي يمكن تطبيق ذلك فيها.


وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس دعا للالتفات إلى حلب منتقدا تركيز قوات التحالف الدولي على معركة كوباني وتجاهل حلب التي تضم أكثر من 300 ألف شخص بينهم نساء وأطفال، واعتبر فابيوس أن المعركة الرئيسية في حلب وليس كوباني.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...