Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأربعاء 05 نوفمبر 2014, 21:25
الأردن يتقدم بشكوى ضد إسرائيل في مجلس الأمن والسلطة الفلسطينية تحذو حذوه
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330738
تقييم : 7823
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات









قال متحدث باسم الحكومة الأردنية يوم الأربعاء إن بلاده تعتزم تقديم شكوى رسمية إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بسبب الإجراءات الإسرائيلية في القدس والمناطق المقدسة.




وقال المتحدث محمد المومني لرويترز عبر الهاتف إن رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور أصدر تعليماته إلى وفد الأردن في الأمم المتحدة "لتقديم شكوى رسمية إلى مجلس الأمن


وكان  المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أعلن أن القيادة الفلسطينية قررت التوجه لمجلس الأمن الدولي لبحث التصعيد الإسرائيلي في المسجد الأقصى بالقدس.


وقال أبو ردينة إن "الحكومة الإسرائيلية وبسابق إصرار وضمن خطة ممنهجة تواصل انتهاكاتها لحرمة المسجد الأقصى المبارك، وتدفع بالمستوطنين لاقتحام المسجد منتهكة كل الأعراف والشرعية الدولية والإجماع الدولي، مما يؤكد إننا أمام حكومة تريد تصعيد الأمور من أجل تقسيم المسجد الأقصى، الأمر الذي حذرنا مرارا بأن ذلك خط أحمر سيؤدي إلى أوضاع لا يمكن السكوت عليها داخليا وإقليميا، وسيدفع بالأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى اتخاذ مواقف وقرارات خطيرة".


ويأتي ذلك على خلفية اشتباكات بين القوات الإسرائيلية والمصلين الفلسطينيين المحتشدين في باب حطة بالبلدة القديمة من القدس الأربعاء 5 نوفمبر/تشرين الثاني، أسفرت عن إصابة 15 فلسطينيا.


بكر: هدف السلطات الإسرائيلية هو تهويد القدس وطمس معالمها
من جهته أشار عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني عصام بكر، إلى أن كافة الإجراءات التي تتخذها السلطات الإسرائيلية تهدف إلى تهويد مدينة القدس وطمس معالمها وفرض الأمر الواقع.


وقال بكر: "هناك أزمة خانقة في القدس، وهناك حالة احتقان غير مسبوقة بسبب الإجراءات الإسرائيلية، ومنها منع المصلين والتهجير بحجة عدم امتلاك تصاريح البناء وغيرها".


وشدد بكر على ضرورة ضغط المجتمع الدولي على الحكومة الإسرائيلية للكف عن مثل هذه الاستفزازات.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...