Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأربعاء 05 نوفمبر 2014, 21:03
برلمان لبنان يمدد ولايته لغاية صيف 2017
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات











أقر مجلس النواب اللبناني بغالبية الأعضاء تمديد ولايته لسنتين وسبعة أشهر بعد تعذر إجراء الانتخابات على الخلفية الصراع السياسي في هذا البلد الذي يعاني من ارتدادات النزاع الدامي في سوريا المجاورة وسط مظاهرات للمجتمع المدني.


مدد مجلس النواب اللبناني ولايته حتى عام 2017 اليوم الأربعاء (الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) وسط تظاهرات لجماعات حقوقية والمجتمع المدني احتجاجا على عدم إجراء الانتخابات البرلمانية. ومع هذا التمديد الثاني منذ عام 2013 يضاعف أعضاء البرلمان مدتهم الأصلية المؤلفة من أربع سنوات. وتقول الأحزاب المؤيدة لمشروع قانون التمديد إن الوضع الأمني في البلاد غير مستقر ولا يسمح بإجراء الانتخابات.


وأقر مجلس النواب المؤلف من 128 نائبا اقتراح التمديد حتى 20 يونيو/ حزيران 2017 بأغلبية 95 صوتا ومعارضة نائبي الطاشناق وغياب كتلة الزعيم المسيحي ميشال عون. وكان قد تم تمديد عمل المجلس في يونيو/ حزيران 2013 سنة وخمسة أشهر. وقال نائب تيار المستقبل أحمد فتفت للصحفيين عقب الجلسة "بالتأكيد التمديد تم اليوم لسنتين وسبعة أشهر ولكن هذا يعني أن السلطة التشريعية والتنفيذية مستمرة وأحوال الناس يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار".


وعطلت الأزمة السياسية بين الفرقاء المتنافسين انتخاب رئيس وتفاقم الوضع بسبب تنافس الدول الإقليمية على دور لها في البلاد ولاسيما إيران والمملكة العربية السعودية. وأنقذت حكومة المصلحة الوطنية برئاسة رئيس الوزراء تمام سلام التي تشكلت في فبراير/ شباط الماضي بمباركة إيرانية - سعودية لمنع البلاد من الوقوع في فراغ سلطة تام. إلا أن الحكومة تكافح لاتخاذ قرارات أساسية فيما يعمل البرلمان بالكاد. وكان من المفترض إجراء الانتخابات في يونيو حزيران عام 2013 لكن تم تأجيلها إلى شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي بسبب الخلافات السياسية والعنف في البلاد.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...