Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 30 أكتوبر 2014, 13:18
لا نتائج للجلسة الأممية حول الاستيطان بفلسطين.. وروسيا تدعو لتجميده
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330729
تقييم : 7814
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات











انفضت جلسة مجلس الأمن الطارئة المخصصة لمناقشة الاستيطان الإسرائيلي والوضع حول فلسطين دون التوصل الى أي نتائج أو بيانات، فيما دعت موسكو اسرائيل لتجميد نشاطاتها الاستيطانية.






اذ قال مندوب فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور أنه "إذا لم نستطع إقناع المحتل بالتفاوض من اجل إقامة فلسطين فربما لن يكون هناك حل دولتين ولا لوم إلا على القوة المحتلة".


وأكد منصور خلال الجلسة الطارئة أن المجلس وجه دعوات لإسرائيل للكف عن بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة والقدس ولكن تل أبيب لم تستمع.


وأضاف أن سكان القدس الشرقية يعانون من التمييز والتطرف من قبل المتطرفين بما في ذلك القتل والخطف والاعتداء على دور العبادة.


بان كي مون يدعو إسرائيل إلى الكف عن نشاطاتها الاستيطانية


هذا وأعلن جيفري فيلتمان، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، أن بان كي مون دعا إسرائيل إلى الكف عن نشاطاتها الاستيطانية وتنفيذ التزاماتها الدولية.


وأضاف فيلتمان أن الأمين العام أعرب عن قلقه إزاء خطط الحكومة الإسرائيلية لبناء نحو ألف وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية، مشيرا إلى أن تنفيذ إسرائيل لهذه المشاريع الاستيطانية يثير الشكوك بحقيقة التزامها بتسوية النزاع مع الفلسطينيين.


ورأى مساعد الأمين العام للمنظمة الدولية أن الوحدات الاستيطانية الجديدة في حال تنفيذها ستضيق الخناق على الدولة الفلسطينية المستقبلية، مؤكدا أن بناء إسرائيل لهذه البؤر الاستيطانية يتعارض مع القرارات الدولية وستكون غير قانونية.


ودعا فيلتمان تل أبيب إلى تجميد برنامج بنائها "والتمسك بالتزامات أخذتها على عاتقها في إطار القانون الدولي وخارطة الطريق التي وضعتها الرباعية الدولية بشأن التسوية في الشرق الأوسط".


وكانت السلطة الفلسطينية قد دعت إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث وقف الاعتداءات الخطيرة التي تقوم بها إسرائيل ضد القدس، والانتهاكات ضد المقدسات خاصة في المسجد الأقصى المبارك.


وقد أكد الناطق باسم السلطة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن المشاورات مستمرة من أجل اتخاذ مجلس الأمن قرارا بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس على حدود عام 1967 وفق سقف زمني محدد.


هذا وتقدم ممثل السلطة الفلسطينية في المنظمة الدولية رياض منصور ليلة الثلاثاء بطلب الى مجلس الأمن لعقد هذه الجلسة.


جدير بالذكر أن الأردن من جانبه العضو الدوري في مجلس الأمن، كان أيد الطلب الفلسطيني متوجها كذلك إلى رئاسة مجلس الأمن الدولي بطلب عقد جلسة طارئة لبحث الخطط الإسرائيلية لبناء وحدات سكنية جديدة في أحياء مدينة القدس التي تقع خلف الخط الأخضر.


وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد طالب الاثنين المسؤولين الإسرائيليين بتقديم خطة لبناء أكثر من 1000 وحدة استيطانية في القدس.


روسيا تدعو لتجميد الاستيطان دون مماطلة


بدوره قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين إن بناء إسرائيل للمستوطنات غير شرعي داعيا إلى تجميد عملية البناء دون مماطلة.


ودعا تشوركين إلى إعطاء دور للجامعة العربية لأن الجهود تتخطى الشرق الأوسط والرباعية.


وقال تشوركين:"مستعدون لأن يكون لنا دور قيادي لتحقيق سلام عادل وطويل الأمد في المنطقة".


هذا وذكر تشوركين أن بإمكان مجلس الأمن الدولي أن يساهم بقسط أكبر في مساعدة كل من إسرائيل والفلسطينيين على تنفيذ القرارات السابقة الخاصة بتسوية النزاع بين الطرفين.


وقال المندوب الروسي إن قيام مجلس الأمن بهذا الدور يمكن أن يتمثل في زيارة أعضائه إلى المنطقة وإصدار المجلس قرارا بشأن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي في موعد مقترح من قبل الجانب الفلسطيني.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...