Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 18 أكتوبر 2014, 08:06
القوات العراقية تطرد "داعش" من الحمرا أبرز معاقل التنظيم في صلاح الدين
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330729
تقييم : 7814
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات















أعلن آمر لواء الرد السريع الثالث في وزارة الداخلية العراقية عن تحرير منطقة الحمرا بين مدينة تكريت وقضاء بيجي من مسلحي "الدولة الاسلامية"، حيث كانت تعتبر أبرز معاقله.






وقال اللواء أياد حميد اللهيبي الجمعة 17 أكتوبر/تشرين الأول إن "القوات الأمنية ما تزال تتقدم لتحرير المناطق الأخرى في تكريت"، مؤكدا أن "معنويات القوات الأمنية عالية وعازمة على القضاء على الإرهابيين".


وكان محافظ صلاح الدين رائد إبراهيم قد أعلن عن بدء حملة عسكرية شاملة لتحرير مناطق شمالي تكريت وقضاء بيجي، مشيرا الى أن القوات الأمنية تتحرك تحت غطاء جوي عراقي وأمريكي.   


وفي هذا السياق صرح مصدر أمني في محافظة صلاح الدين بأن عملية تحرير مناطق شمال تكريت وقضاء بيجي التي بدأت اليوم جاءت بمقترح من المستشارين العسكريين الأمريكيين، وهدفها قطع طرق الإمداد عن تنظيم الدولة الاسلامية. 


في غضون ذلك، أعلن قائد فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية اللواء الركن نعمان داخل أن فرقته تواصل تقدمها باتجاه المنطقة العسكرية القريبة من قضاء بيجي لتحريرها، معلنا مقتل العشرات من مسلحي "داعش" خلال عمليات "التطهير".


وفي الانبار، أعلن مجلس المحافظة الجمعة عن بدء عملية عسكرية واسعة النطاق لتطهير منطقتي التأميم والخمسة كيلو غرب الرمادي، فيما بين أن العملية جاءت بعد صد هجوم لتنظيم "داعش" على وسط المدينة انطلاقا من هاتين المنطقتين. 


وأفاد مصدر أمني في الانبار بأن مسلحي "داعش" شنوا هجوما كبيرا على مركز مدينة الرمادي من محورين، مؤكدا اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية والتنظيم استخدمت خلالها مختلف أنواع الأسلحة.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...