Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 11 أكتوبر 2014, 08:25
عشرات القتلى بين مسلحي "داعش" شرق عين العرب
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 94
نقاط : 328
تقييم : 68
تاريخ التسجيل : 08/10/2014

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات









قال موفدنا إلى الحدود السورية التركية نقلا عن قيادي كردي من داخل مدينة عين العرب إن العشرات من مسلحي "داعش" قتلوا في كمين لوحدات حماية الشعب الكردي في الجبهة الشرقية للمدينة. ‏


وأضاف أن الاشتباكات في البلدة تجري بشكل متقطع وعلى ثلاثة محاور، مشيرا إلى أن نحو 60% من المدينة لا تزال تحت سيطرة المقاتلين الأكراد.


وقال موفدنا إن طيران التحالف الدولي استهدف الليلة الماضية قافلة كانت قادمة لدعم مسلحي تنظيم "الدولة" من تل أبيض ودمرها بالكامل.


وفي وقت سابق أكد قيادي كردي أن المربع الأمني الذي يضم السجن ومقرات أحزاب كردية والمحكمة ومركز الشرطة بات تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، مشيرا الى أن عناصر تابعين للتنظيم فجروا شاحنة مفخخة قرب المربع الأمني دون وقوع خسائر.


كما أكد المصدر أن مسلحي "داعش" يجهزون آليات وسيارات لاقتحام المدينة من الغرب والجنوب.


وأشار الى أن مواقع التنظيم تعززت في جنوب وشرق عين العرب (كوباني) وعلى الأطراف الغربية الجنوبية، فيما يحاول التقدم للسيطرة على البوابة الحدودية مع تركيا. 


وتابع أن التنظيم يهاجم بأعداد كبيرة من المسلحين وبأسلحة ثقيلة وصلته ضمن الدعم الذي تلقاه مؤخرا.


وذكرت مصادر كردية من داخل مدينة عين العرب (كوباني) في وقت سابق أن مسلحي "الدولة الإسلامية" انتقلوا إلى قصف المدينة بالهاون من الجهة الشرقية الجنوبية التي يسيطرون عليها.


وأوضحت أن المسلحين يقصفون المدينة منذ ليلة الخميس 9 أكتوبر/تشرين الأول، وذلك بعد أن نجحت الغارات الأخيرة في تدمير عدد من آلياتهم ودباباتهم.


كما أفادت بأن الاشتباكات الآن تجري على ثلاثة محاور، وقد تلقى "داعش" إمدادات من جرابلس والرقة وتل أبيض والقرى الأخرى التي يسيطر عليها، وهي عبارة عن آليات وسيارات هامر وهاوتزر ودبابات وقاذفات الهاون وأعدادا من المقاتلين.


وأكد مصدر لموفدنا أن التنظيم عزز مواقعه داخل الأحياء الشرقية والجنوبية التي سيطر عليها في وقت سابق، فيما لم تتوقف الغارات الجوية للتحالف على مواقعه طوال الليلة الماضية وصباح اليوم، وطالت هذه الغارات بلدات وقرى بتل أبيض.








من جهة أخرى، عاود الطيران الأمريكي الجمعة شن غاراته الجوية ضد متشددي تنظيم "الدولة الإسلامية" في محيط مدينة عين العرب.


وقالت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي في بيان لها إن مقاتلاتها نفذت 9 ضربات استهدفت مقاتلي التنظيم يومي الخميس والجمعة بينها 7 ضربات قرب عين العرب.


وأضافت أن ضربتين شنهما الجيش يومي الخميس والجمعة استهدفتا منطقة إلى الجنوب الشرقي من عين العرب ودمرتا منشأتي تدريب للدولة الإسلامية.


ومن جانبه، قال توني بلينكن نائب مستشارة الأمن القومي الأمريكي الجمعة إن "الدولة الإسلامية" تسيطر الآن على 40 في المئة من مدينة عين العرب.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...