Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 04 أكتوبر 2014, 11:25
«منيـــــر بوقديــــدة» يعلّـــــــق علـــى انتصـــار المنتخـــــب:لا يجـب أن نغترّ.. والبنـاء على ه
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الاشراف العام
الرتبه:
الاشراف العام
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 923
نقاط : 6522
تقييم : 4037
تاريخ التسجيل : 13/01/2014

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات



 

 على ايقاع الانتصار  الذي حققه  منتخبنا الوطني   مساء أول أمس  في ملعب  الدفاع الجوي  بالقاهرة على حساب  نظيره المصري  بفضل  هدف فخر الدين  بن يوسف  بما مكن  نسور قرطاج  من المحافظة على صدارة  المجموعة  السابعة في تصفيات  كأس أمم  افريقيا   المغرب 2015 رصدت  «التونسية» انطباعات  المدافع الدولي السابق  للنجم  الرياضي الساحلي  منير  بوقديدة   الذي اعتبر  بأن المنتخب  الوطني  قدّم  أول أمس  مباراة  طيبة  لمسنا  من خلالها  روح  فريق  وطني  جديد مضيفا  قوله : «الحقيقة  أن المقابلة  الجيدة  التي قدمها لاعبو  المنتخب الوطني  مكنتنا  من رؤية  ملامح  طابع  وبصمة  المدرب  البلجيكي  جورج ليكينز .. فقد شاهدنا   كيف  أدّى  اللاعبون واجبهم بشكل  جيّد ولعبوا  بالطريقة  التي يجب  أن تكون. صحيح  أننا قبلنا اللعب في بعض  الفترات من المقابلة  ولكن  تلك  هي كرة  القدم  ... من غير  الممكن أن تفرض  نسقك في  كامل  أوقات  اللقاء  .. ثم  لا يجب  أن ننسى بأننا نلعب  ضد المنتخب المصري  وعلى ميدانه وأمام جمهوره وفي الظروف الصعبة  التي يمر بها بعد خسارته في الجولة  الأولى  ضد السينغال .. في ظل  كل هذه  المعطيات  عرف منتخبا  الوطني  كيف يخرج   بنقاط  الفوز  وهو انتصار  ثمين  ومهم  وله أبعاد معنوية  كبيرة  ويتعين  علينا اليوم أن نبني  على هذا الفوز ولا يجب  أن نغتر  .. بالعكس لا بدّ أن تبقى  الأقدام على الأرض وهناك  أشياء تتطلب المزيد من العمل   لأن   الجولات  القادمة  من رحلة  تصفيات  كأس  أمم افريقيا  ستكون ذات أهمية  من أجل  تأكيد أحقيتنا بأن  نكون في صدارة  المجموعة  وأملي  كبير في تحقيق نتيجة ايجابية في الجولة  القادمة  ضد المنتخب  السينغالي  الفائر خارج  ميدانه على بوستوانا وحتى نقطة  التعادل  ستكون ايجابية  أمام هذا المنافس  العتيد».
 دفاع قادر  على الأفضل
  بما أنه كان  مدافعا  ولعب  لسنوات  في محور دفاع  المنتخب الوطني    سألنا منير  بوقديدة  عن  تقييمه  لمردود  الخط الخليفي  للمنتخب أمام  مصر وكيف رأى التوليفة  التي  قدمها  جورج  ليكينز فأجاب  بقوله  :« إذا ما رأينا بعض التذبذب فلي مردود  دفاع المنتخب  الوطني  فإنني  ألتمس  لهم  العذر بما أنهم لم يلعبوا كثيرا مع بعضهم البعض  ... وبمزيد  من اللحمة والانسجام  والتواصل  سنرى  أفضل ممّا رأيناه تركيبة  الخط  الخفلي للمنتخب  الذي نجح  أمام هجوم المنتخب  المصري  بالتكامل مع الحارس  البلبولي  ولم يقبل  أهدافا هذا في حد ذاته مكسب  وبتواتر  المباريات مؤكد  سيزداد  الخط  الدفاعي  صلابة  لأن  مكوناته تضم  لاعبين  ممتازين ».
 رهان على روح المجموعة 
  في معرض  حديثه عن أبعاد  الفوز الثاني  الذي حققه  المنتخب  الوطني  في رحلة  تصفيات « الكان»  ولاسيما  الإنتصار  على مصر  في القاهرة  بالذات شدّد منير  بوقديدة على نقطة مهمة  جدا وهي المتمثلة  في تدعيم  روح المجموعة  عبر نمو الإحساس بنخوة  الانتماء  للمنتخب وهي مسألة  يعتبرها بوقديدة جوهرية  في بناء منتخب  عتيد  تؤكد  ملامحه  الأولى  بأنه قادر  على  الذهاب  بعيدا عبر حسن استثمار  هذه البداية الموفقة  في تصفيات كأس  أمم افريقيا للتأسيس لعودة  قوية ومن الباب  الكبير  إلى الواجهة القارية.
 كلّهم  ممتازون
 عن رأيه في من أعجبه  من لاعبين في مباراة  أول أمس ضد مصر قال منير  بوقديدة : « المجموعة بأكملها كانت جيدة  وقدمت المطلوب  منها  وشعرنا  على امتداد اللقاء  بأن كل لاعب  على الميدان  اجتهد  في تقديم  أفضل  ما عنده ... ياسين  الشيخاوي  رأيناه  في كل  مكان ...يدافع ويهاجم  ويبني للعمليات  ... وهبي الخزري بدوره مشّط  الميدان على غرار فرجاني ساسي الذي أدّى  دوره كما يجب  وكان  فخر الدين  بن يوسف  بكل  مالديه من قوة  هجومية  شكل ثقلا كبيرا على دفاع  المنتخب  المصري.. فهو  مهاجم ممتاز   تحرّك دون هوادة وسجّل والقائم  تصدى  لهدفه الثاني  وللأمانة  فقد حرمنا الحكم  من ضربتي جزاء واضحتين  الأولى  للمساكني والثانية  لبن يوسف .... وقد ذهب  في اعتقادي بأن الحكم  بما أظهره  في بداية  اللقاء  من يقظة  واستعداد  جيد بأنه  سيتقدم  مباراة  دون أخطاء لكن للأسف  رأينا كيف  وقع   في الحسابات  وحرمنا  من الفوز بنتيجة  أعرض  ... المهم أننا  عدنا بثلاثة  نقاط ثمينة  والأهم أن نعرف  كيف نبني  في الإتجاه الإيجابي  على هذه النتيجة ولا يجب  أن نغتر ».


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

 :: 

كرة القدم

Loading...