Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  





السبت 04 أكتوبر 2014, 11:08
الحملة الانتخابية في تونس تنطلق اليوم السبت 04 أكتوبر 2014
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الاشراف العام
الرتبه:
الاشراف العام
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 923
نقاط : 6522
تقييم : 4037
تاريخ التسجيل : 13/01/2014

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات













 تنطلق اليوم في تونس الحملة الانتخابية المتعلقة بالانتخابات البرلمانية، التي ستتواصل لثلاثة أسابيع.

بينما ستجرى منافسات الانتخابات التشريعية يوم 26 أكتوبر الحالي، على أن تنتهي، قانونيا، كل الحملات الانتخابية يوم 24 من نفس الشهر، ليكون اليوم الموالي يوم صمت انتخابي.

 

وعلى صعيد متصل بالانتخابات، بدأت أول من أمس، أعمال بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات في تونس بشكل رسمي، حيث أعلن عن انطلاق أعمال البعثة خلال مؤتمر صحافي، أشرفت عليه نييتس أوتربروك، رئيسة البعثة والنائبة في البرلمان الأوروبي.

 

وكانت البعثة قد حلت منذ 17 سبتمبر الماضي بتونس، وهي تتكون من خبراء ومتخصصين في الانتخابات. ويتوقع أن يبلغ عدد أعضاء البعثة أيام الاقتراع مائة مراقب، من 28 بلدا عضوا في الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى النرويج وسويسرا وكندا، وسيجري توزيعهم على 27 دائرة انتخابية في البلاد.

 

وتتوقع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن يبلغ عدد المراقبين خلال كامل المسار الانتخابي نحو 30 ألف بين محليين ودوليين.

 

يذكر أنٌ عدد القائمات المترشحة للانتخابات التشريعيٌة يبلغ 1327 قائمة حزبيٌة وائتلافية ومستقلة موزٌعة على 33 دائرة انتخابيٌة منها 27 دائرة داخل البلاد و06 دوائر في الخارج.

المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم

Loading...