Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  





الجمعة 03 أكتوبر 2014, 21:11
عبد الستار بن موسى :عدم الرعاية الصحية سبب وفاة السجين على بن خميس اللواتي
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الاشراف العام
الرتبه:
الاشراف العام
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 923
نقاط : 6522
تقييم : 4037
تاريخ التسجيل : 13/01/2014

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات












 بعد الضجة التى أحدثتها وفاة السجين على بن خميس اللواتي خاصة بعد أن لفتت راضية النصراوى رئيسة المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب الى وجود شكوك حول امكانية أن تكون وفاة السجين على بن خميس اللواتى جراء التعذيب والعنف الوحشى من قبل مجموعة من أعوان السجن أو الحرمان من العلاج استنادا الى شهادة والدته التى تحدثت عن وجود اثار دم ورضوض على كامل جسمه .

قال اليوم رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان عبد الستار بن موسى أن المرحوم على بن خميس اللواتي كان يُعاني من بعض الامراض وفق ما أكدته ادارة السجون .

 

وأضاف "والاكيد أن عدم الرعاية الصحية كان سببا فى وفاته "،مشيرا الى أن التحقيق سيثبت حتما الاسباب الرئيسة للوفاة ،خاصة اذا تمّ الاعتماد على تصريحات والدته .

 

وفى نفس الموضوع قال بن موسى فى تصريح لشمس اف أم  "لقد راسلنا وزير العدل وطلبنا منه فتح بحث اداري بالاضافة الى البحث التحقيقي.

 

 

 يذكر أن الادارة العامة للسجون والاصلاح أصدرت بالامس بلاغا توضيحيا حول ظروف وفاة السجين على بن خميس اللواتي أكدت فيه أن السجين توفى رغم اخضاعه للاسعافات اللازمة بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة.

 

وأوضح البلاغ أنه تم نقل السجين الى القسم الاستعجالى بالمستشفى فى 22 سبتمبر اثر اصابته بحالة اغماء وتوفى فى ليلة اليوم الموالي رغم الاسعافات.

المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...