Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الجمعة 03 أكتوبر 2014, 16:03
قيادة دونيتسك: مقتل 26 شخصا وإصابة 50 في قصف القوات الأوكرانية للمدينة
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330740
تقييم : 7825
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات









أعلن أندريه بورغين النائب الأول لرئيس وزراء "جمهورية دونيتسك الشعبية" عن مقتل 26 مدنيا وإصابة 50 آخرين في قصف مدفعي للقوات الأوكرانية لمدينة دونيتسك الأربعاء 1 أكتوبر/تشرين الأول.


وتساءل بورغين في أثير إذاعة "كوميرسانت إف إم" الجمعة 3 أكتوبر/تشرين الأول: "نحن لا نخرق الهدنة، ألم يقل لكم أحد أنه استشهد لدينا الأربعاء 26 شخصا وأصيب 50 من السكان الآمنين، الذين يتعرضون للقصف من جهة المطار والأحياء السكنية المحيطة به مثل كراسنوغوفوركي (حيث القوات الأوكرانية) باستخدام منظومات "أوراغان"؟".


وأوضح أن هذه المنظومات عبارة "عن مادة ذات حشوة عنقودية يصل مداها الى 40 كيلومترا ومن ثم تنفجر مخلفة ضحايا كثر".


وأضاف: "أما البارحة فقد قتل لدينا موظف في الصليب الأحمر، إذ اخترق الصاروخ مكتبهم وسط المدينة. وتصيب (هذه الصواريخ) الأبنية السكنية".


وأكد أن لجان الدفاع الشعبية تحاول إنقاذ دونيتسك من الدمار الكامل ومن مئات القتلى يوميا حيث "يعيش سكاننا بالأغلب في الملاجئ".


هذا وقتل شخصان وأصيب أكثر من عشرة آخرين الخميس نتيجة قصف الأحياء السكنية ومنشآت البنية التحتية في دونيتسك حيث تضررت خمسة أبنية سكنية ودمرت روضة أطفال في قصف مدفعي وبالهاون.


استمرار الصراع على المطار


في غضون ذلك، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع في "جمهورية دونيتسك الشعبية" أن مطار دونيتسك بقي حتى صباح الجمعة جزئيا تحت سيطرة القوات الأوكرانية، وجزئيا تحت سيطرة قوات الدفاع.


ونفى المتحدث الأنباء التي أعلنت سيطرة لجان الدفاع بالكامل على المطار.


هذا وأفاد مراسل وكالة "نوفوستي" بأن الليلة مرت بهدوء نسبي وقد كانت تسمع أصوات انفجارات بعيدة في ضواحي المدينة هدأت في الصباح.


أما ظهرا، حسب المراسل، فجددت القوات الأوكرانية قصف المدينة من منظومة صواريخ "غراد" على الأغلب، أصابت عدة أحياء دون أن يتبين على الفور ما إذا كان هناك ضحايا.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...