Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 12 مايو 2012, 12:36
البايرن يسعى لفك عقدة دورتموند بنهائي كأس ألمانيا
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مبدع
الرتبه:
عضو مبدع
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 1057
نقاط : 2045080
تقييم : 1165
تاريخ الميلاد : 24/01/1992
تاريخ التسجيل : 28/03/2012
العمر : 24

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


البايرن يسعى لفك عقدة دورتموند بنهائي كأس ألمانيا







يأمل بايرن ميونيخ وضع حد لهيمنة بوروسيا دورتموند عندما يواجهه في نهائي مسابقة كأس المانيا لكرة القدم السبت على الملعب الاولمبي في برلين.

وواجه الفريق البافاري مواقف محرجة امام دورتموند هذا الموسم، اذ خسر امامه ذهابا وايابا في الدوري ليحافظ لاعبو المدرب يورغن كلوب على لقب 2011 عن جدارة، وهم يأملون احراز الثنائية الاولى في تاريخهم الذي يمتد 103 اعوام.

ويعود اللقب الاخير لدورتموند في المسابقة الى العام 1989 حين تغلب على فيردر بريمن 4-1، بعد الاول عام 1965، في حين يبحث لاعبو المدرب بوب هاينكيس عن لقبهم السادس عشر وتعزيز رقمهم القياسي بفارق كبير ان اقرب منافسيهم فيردر بريمن (6 القاب).

ويخوض دورتموند اللقاء بكامل تركيزه، خلافا لبايرن الذي يستعد ذهنيا وبدنيا لموقعة اهم بالنسبة اليه عندما يستضيف نهائي دوري ابطال اوروبا على ملعبه "اليانز ارينا" امام تشلسي الانكليزي السبت المقبل.

لكن حارس بايرن الدولي مانويل نوير الذي واجه دورتموند عدة مرات في دربي الرور عندما كان حارسا لشالكه، اكد ان الانظار متجهة لنهائي برلين: "كل ما نفكر فيه هو النهائي. لقد نسينا باقي المباريات. من الواضح ان جميع التقارير تتحدث عن نهائي دوري الابطال، لكن الكل شاهد فرحتنا عندما تأهلنا الى النهائي في مونشنغلادباخ... نحن متحمسون للمباراة ونريد احراز الكأس".

ولعب نوير دورا رئيسا في نصف النهائي ضد مونشنغلادباخ عندما صد ركلة ترجيح حاسمة، وهو يريد من جهة اخرى احراز اللقب الثاني له على التوالي بعد تتويجه عام 2011 مع شالكه.

ويعود الفوز الاخير لبايرن على دورتموند الى شباط 2010، والعملاق البافاري ليس معتادا ان يخسر سلسلة من المباريات لفترة طويلة امام احد خصومه على الساحة المحلية.

وقال لاعب وسط بايرن الدولي توماس مولر: "عندما تخسر اربع مرات، من السهل ان تغضب. نريد ان نثبت لهم ان الوضع لن يكون مماثلا في السنوات الخمس المقبلة".

وكان رأي الجناح الهولندي ارين روبن مماثلا: "لدينا رغبة جامحة، نريد الفوز".

اما دورتموند، فلم يخسر في اخر 22 مباراة في جميع المسابقات، بعد سقوطه امام مرسيليا الفرنسي في دوري ابطال اوروبا في كانون الاول الماضي، وهو لم يخسر بعد عام 2012.

وعلق كلوب على لقاء بايرن: "انها واحدة من اكبر المواجهات في المانيا في السنوات القليلة الماضية. نتطلع بشغف للمباراة".

ويخوض دورتموند نهائي المسابقة للمرة الاولى منذ 2008 (خسر امام بايرن 1-2 بعد التمديد) والخامس في تاريخه.

واضاف حارس الفريق رومان فايدنفلر: "بايرن يخوض نهائي دوري الابطال ونحن احرزنا لقب الدوري، لذا فالموسم كان ناجحا بالنسبة للطرفين".

ويخوض الفريقان المباراة بتشكيلتهما الكاملة، بيد ان لاعب وسط باستيان شفاينشتايغر كشف انه لا يزال يحمل اصابة في كاحله.


منتديات تونس الابداع


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

Loading...