Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 25 سبتمبر 2014, 11:43
جامعة سعودية تمنع طالبات من دخول الاختبارات.. تعرف على السبب ؟
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات











 أغلقت جامعة طيبة أخيراً، الخدمات الإلكترونية عن عشرات الطالبات بعد تعثرهن عن سداد الرسوم الدراسية الخاصة بنظام الانتساب، وهو ما يؤدي إلى منعهن من دخول الاختبارات.


وناشدت هؤلاء الطالبات مدير الجامعة الدكتور عدنان المزروعي بالتدخل العاجل للوقوف على أزمتهن ومنحهن فرصة استكمال دراستهن.


وأكدت عدد من الطالبات أنهن تلقين رسائل تحذيرية مفاجئة على هواتفهن النقالة تفيد بإيقاف الخدمات الإلكترونية عن الطالبات اللاتي يتعثرن في سداد المبالغ المتأخرة منهن والتي تصل إلى ١٢ ألف ريال.






وأوضحت الطالبات "إن الجامعة تطالبنا الآن وخلال أقل من أسبوع بسداد نحو ١٢ ألف ريال دفعة واحدة، وهو مبلغ كبير ومرهق بالنسبة لنا ولا قدرة لنا على سداده، ونأمل من الجامعة أن تسمح بجدولة المبالغ المتأخرة وتقسيطها على دفعات ميسرة لنا حتى يتم سداد كامل المبلغ قبل تسلم وثائق التخرج".


وأشارت البعض منهن، إلى أنهن مهددات بإنهاء دراستهن ومنعهن من دخول الاختبارات بسبب تعـثرهن في سداد الرسوم، برغم أن الكثيرات منهن أمضين عامين من الدراسة في الجامعة.


من جهته، أوضح عميد التعليم الموازي والمستمر في جامعة طيبة الدكتور منصور الحجيلي لـ «الحياة» أن الإعفاء الكامل عن الرسوم الدراسية يكون للمستفيد الفعلي من الضمان الاجتماعي أو الأسر المحتاجة المسجلة في الجمعيات الخيرية ومرضى الفشل الكلوي بعد إحضار ما يثبت ذلك وما عدا ذلك فهناك لجنة للنظر في طلبات الخفض تدرس الحالات وفق المسوغات.


وقال: " يتم منح الخفض المناسب بحسب كل حالة، كما أن الجامعة يمكن أن تقوم بجدولة الرسوم المتأخرة وفق ضوابط وأنظمة عمادة التعليم الموازي والمستمر، شريطة أن يتم سداد كامل الرسوم قبل تخرج الطالب أو الطالبة".


يذكر أن جامعة طيبة بعثت برسائل تحذيرية لعدد من الطالبات تطالبهن بسداد الرسوم الدراسية أو إغلاق نظام الخدمات الإلكترونية الخاص بهن، الأمر الذي دعاها إلى إيقاف خدماتها عن الطالبات اللاتي تعثرن في السداد منذ الخميس الماضي.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...