Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 06 سبتمبر 2014, 11:51
غاتيلوف: روسيا تؤيد مشروع القرار الأمريكي حول المقاتلين الأجانب
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات









قال نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف إن روسيا تؤيد مشروع القرار الأمريكي حول المقاتلين الأجانب.






وأضاف في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء نشر يوم السبت 6 سبتمبر/أيلول: "الولايات المتحدة تقترح حاليا اتخاذ مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي حول المقاتلين الأجانب. إنها تطرح مسألة صحيحة، ونحن نؤيده. يجب مكافحة هذه القضية بكل الموارد المتوفرة لدى المجتمع الدولي".


وأشار إلى أن "هذا القرار سيخص قبل كل شيء الوضع الذي نشأ في الشرق الأوسط وخاصة مقاتلي "جبهة النصرة" والجماعات المتطرفة الأخرى المرتبطة بتنظيم القاعدة. الولايات المتحدة تقترح إجراء جلسة خاصة على أعلى المستويات في إطار الجمعية العامة للأمم المتحدة".


وذكر الدبلوماسي الروسي أن روسيا كانت تحذر طيلة الأزمة السورية من خطورة مساعدة المتطرفين، مؤكدا أن الشركاء الغربيين لم يكونوا مهتمين آنذاك إلا بتحقيق هدف واحد وهو الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد ولذلك استخدموا قنوات لمساعدة المتطرفين الذين كانوا ولا يزالون يحاربون السلطات السورية. لكن الآن رأت الدول الأوروبية أن "الدولة الإسلامية" والإسلاميون المتطرفون يهددون المنطقة كلها".


غاتيلوف: تم نشر خطة سلام الرئيس بوتين كوثيقة رسمية في الأمم المتحدة


وأفاد الدبلوماسي الروسي أن الوفد الروسي في الأمم المتحدة نشر خطة تسوية النزاع الأوكراني التي تقدم بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كوثيقة رسمية في المنظمة.


وأضاف: "قمنا بنشر خطة الرئيس بوتين المتكونة من 7 بنود كوثيقة رسمية في الأمم المتحدة. هذه هي ناحية أخرى في الأمم المتحدة تهدف إلى تخفيف حدة التوتر  في أوكرانيا".


غاتيلوف: تجميد مشروع القرار الروسي حول الوضع الإنساني في أوكرانيا 


وقال غاتيلوف إن العمل على مشروع القرار الروسي حول الوضع الإنساني في أوكرانيا لا يزال مستمرا مشيرا في الوقت نفسه إلى أن عملية تنسيقه من قبل أعضاء المجلس تجمدت.


ولم يستبعد الدبلوماسي أن موسكو ستستأنف بذل جهودها لتنشيط العمل على الوثيقة مذكرا أن روسيا قد تقدمت بمشروع حول الوضع الإنساني في أوكرانيا في مجلس الأمن الدولي لكن أعضاء المجلس عرقلوه.


وأضاف: "لسوء الحظ لم يؤيد شركاؤنا الغربيون هذه الفكرة. وحاولوا إدخال تعديلات غير مفيدة إليها. وكانت مهمتنا تنحصر في توجيه جهود المجتمع الدولي الى وقف إطلاق النار وبدء حوار سياسي بين الطرفين".


وأشار إلى أن روسيا تعتبر التعديلات التي تقترحها الدول الغربية غير مقبولة.


وتابع: "نعتقد أن التعاون مع الشركاء الغربيين في حل هذه المسألة أمر مستحيل في المرحلة الراهنة. من الواضح تماما أن مهمتها الرئيسية هي اتهام روسيا بكل شيء. لذلك لا يزال المشروع الروسي على الطاولة لكن العمل عليه لا يجرى حاليا. لكن ذلك لا يعني أننا لن نستأنف جهودنا لاحقا. وحتى الآن لا تزال هذه العملية متجمدة".


غاتيلوف: الصليب الأحمر يبدي استعداده للمساعدة في نقل القافلة الإنسانية الثانية إلى أوكرانيا


وقال غاتيلوف إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر عبر عن استعدادها لمساعدة نقل القافلة الإنسانية الروسية الثانية الى شرق أوروبا.


وأضاف: "لقد اتصلنا بقيادة الصليب الأحمر الذي يقيم جهودنا إيجابيا بشكل عام ويعبر عن استعدادها بمساعدة نقل المساعدات الإنسانية. نبحث معها حاليا تفاصيل هذه العملية. ونأمل بتنفيذها".


وذكر أن المساعدات الإنسانية ستنقل إلى شرق أوكرانيا هذه المرة بسكك الحديد.


وتابع: "سيتم حاليا مناقشة كل نواحي نقلها مع الصليب الأحمر. لا يمكنني ذكر اية تفاصيل. ويخلق نجاح نقل القافلة الإنسانية الروسية الأولى واعترف الصليب الأحمر بذلك أيضا، أساسا لمشاركته النشيطة للعملية الثانية".


غاتيلوف: لم نحصل على جواب من الأمم المتحدة حول التحقيق في مأساة أوديسا في 2 مايو/أيار


وأفاد غاتيلوف أن روسيا لم تحصل حتى الآن على جواب من الأمم المتحدة حول سير التحقيق في ملابسات مأساة أوديسا التي وقعت في 2 مايو/أيار الماضي وقتل 48 مواطنا حرقا.


وقال: "كنا نطرح الأسئلة في إطار جلسات مجلس الأمن حول مأساة أوديسا وأحداث ماريوبول والأحداث الأوكرانية الأخرى. لسوء الحظ لم نحصل على جواب ضروري حول التحقيق فيها. نأمل بالحصول على توضيحات واضحة بهذا الشأن. وحتى الآن نضطر للتأكيد انه لا يوجد هناك أية رد فعل".


وأضاف ان سركرتارية الأمم المتحدة لم تبلغ روسيا حتى اليوم نتائج التحقيق في حادث استخدام المروحيات التي تحمل إشارات الأمم المتحدة في العملية العسكرية التي تجريها القوات الأوكرانية.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...