Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 21 أغسطس 2014, 08:39
"FBI" تؤكد صحة فيديو إعدام صحفي أمريكي من قبل مسلحي الدولة الإسلامية
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 119
نقاط : 402
تقييم : 65
تاريخ التسجيل : 19/08/2014

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات







أكد مكتب التحقيقات الفيدرالية الامريكي "FBI" الأربعاء 20 اغسطس/ آب صحة الفيديو الذي أظهر عملية إعدام الصحفي الأمريكي جيمس فولي على أيدي مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.


وقالت "FBI" إن الشريط أصلي، مشيرة إلى أنها تواصل التحقيق من أجل تقديم معلومات إضافية أخرى. 


وكان أقرباء الصحفي الأمريكي جيمس فولي الذي يزعم أنه قتل من قبل تنظيم "الدولة الإسلامية" قد أكدوا صحة المعلومات حول قتله.


وجاء في بيان صدر عن الأسرة ونشر يوم الثلاثاء 19 أغسطس/آب: لم نفتخر بجيمس سابقا مثلما نفتخر به الآن. إنه ضحى بحياته للقول للعالم عن معاناة السوريين".


ودعت والدة جيمس فولي الخاطفين إلى عدم قتل الأسرى الآخرين قائلة: "إنهم غير مسؤولين عن أي شيء مثل جيمس. إنهم لا يشرفون على سياسة الحكومة الأمريكية في العراق وسورية وأية نقطة في أنحاء أخرى من العالم".


من جهتهم قال مسؤولون في الإدارة الأمريكية أن التسجيل المصور المنتشر على الإنترنت يظهر على الأرجح إعدام الصحفي الأمريكي جيمس فولي. وأضافوا أن الرئيس أوباما ينوي تقديم بيان خاص بهذا الشأن اليوم الأربعاء.


وكان البيت الابيض قال في وقت سابق من هذا اليوم إن المخابرات الأمريكية تعمل للتحقق من صحة تسجيل مصور يزعم أنه يظهر قيام تنظيم "الدولة الإسلامية" بإعدام صحفي أمريكي وعبّر عن الغضب إذا ثبت أنه حقيقي.


وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض كاثلين هايدن: "شاهدنا تسجيلا مصورا يزعم أنه يظهر قتل المواطن الأمريكي جيمس فولي من قبل تنظيم "الدولة الاسلامية". أجهزة المخابرات تعمل بأسرع ما يمكن لتحديد ما إذا كان حقيقيا".


وأضافت: "إذا ثبت أنه حقيقي فإننا مروعون للقتل الوحشي لصحفي أمريكي بريء ونعبر عن أعمق تعازينا لأسرته وأصدقائه".














يذكر أن تنظيم "الدولة الإسلامية" نشر يوم الثلاثاء تسجيلا مصورا يزعم أنه يظهر إعدام الصحفي الأمريكي جيمس فولي الذي اختفى في شمال غرب سورية في 22 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2012. كما يظهر هذا التسجيل الصحفي الأمريكي ستيفن سوتلوف الذي اختفى في ليبيا في أغسطس/آب عام 2013. وجاء في بيان صدر عن "الدولة الإسلامية": "إن حياة هذا المواطن الأمريكي، يا أوباما، تتوقف على قرارك المقبل".


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...