Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 07 أغسطس 2014, 13:32
حماس: لا يوجد اتفاق بين الإسرائيليين والفلسطينيين على تمديد هدنة غزة
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330729
تقييم : 7814
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات









قال القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق المقيم في القاهرة مساء الأربعاء إنه لا يوجد اتفاق بين الإسرائيليين والفلسطينيين على تمديد هدنة غزة البالغة مدتها 72 ساعة.




وقال أبو مرزوق عبر حسابه على موقع تويتر "ليس هناك من اتفاق على التمديد للتهدئة".


وكانت إسرائيل قد عبّرت قبل ساعات عن استعدادها لتمديد الهدنة التي بدأت الثلاثاء إلى ما بعد يوم الجمعة الذي تنتهي فيه، وأعادت وفدا إلى القاهرة يوم الأربعاء لمواصلة المحادثات عبر وسطاء مصريين.


يذكر أن أبو مرزوق الذي يعتبر عضوا في القيادة السياسية لحماس، ليس جزءا من الدائرة الداخلية للحركة، لكنه تعامل مباشرة مع مصر أثناء المحادثات التي أدت إلى اتفاق الهدنة.


وأفادت وكالة "معا" الفلسطينية أن المحادثات غير المباشرة في العاصمة المصرية تجري بشكل صعب جدا.


ونقلت وسائل الإعلام الفلسطينية عن القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان أن فلسطين لم تحصل حتى الآن على رد بخصوص مطالبها من الجانب الإسرائيلي. وأضاف أن المحادثات حول كل المسائل الهامة لا تزال مستمرة، مشيرا إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن أية وقفة مقبلة.


من جهتهم أفهم ممثلو الجناح العسكري لـ "كتائب عز الدين القسام" بوضوح أن مقاتليها موجودون في الحدود مع إسرائيل وتعتبر الهدنة الحالية مؤقتة.


الوساطة المصرية


وكان مسؤولون مصريون التقوا في القاهرة وفدا إسرائيليا الثلاثاء 5 أغسطس/آب لينقلوا الأربعاء مطالبه للمفاوضين الفلسطينيين في إطار المحادثات الهادفة إلى إحلال هدنة دائمة في غزة بعد انتهاء التهدئة لمدة 72 ساعة.


ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مفاوضين فلسطينيين أن "الوفد الإسرائيلي حضر أمس إلى القاهرة والتقى المسؤولين المصريين.. وعاد إلى تل أبيب للاجتماع مع الحكومة الإسرائيلية ونقل ما دار في الاجتماع المصري الإسرائيلي".


وأضافوا: "الوفد الإسرائيلي سيعود اليوم (الأربعاء) إلى القاهرة لمواصلة التفاوض غير المباشر مع الوفد الفلسطيني برعاية وإشراف مصري"، مشيرا إلى أن الجانب الفلسطيني سيلتقي "اليوم مع وفد من القيادة المصرية للاستماع إلى الموقف الإسرائيلي من المطالب الفلسطينية للهدنة والتهدئة".


وكانت حركة حماس التي يدخل ممثلوها الوفد الفلسطيني أكدت الثلاثاء رفضها مجرد الاستماع لطرح "نزع سلاح المقاومة" في قطاع غزة، الأمر الذي تطالب به إسرائيل كشرط لتهدئة دائمة في القطاع.


ونقلت "فرانس برس" عن القيادي البارز في الحركة عزت الرشق الثلاثاء في القاهرة: "نحن كوفد لا نقبل أن نستمع إلى أي طرح في هذا الخصوص.. ومن يظن أنه انتصر في المعركة حتى يطلب هذا الطلب هو مخطئ، فالشعب الفلسطيني ومقاومته وصموده هم المنتصرون".


وأضاف الرشق: "موافقة إسرائيل على التهدئة وما تلاها من انسحاب لجيش الاحتلال من غزة جاءت لأنهم وصلوا إلى طريق مسدود.. رغم الألم والصمود والتضحيات والصبر نؤكد أن شعبنا ملتف حول المقاومة".


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...