Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأحد 20 يوليو 2014, 17:06
"فيبا" يرفع الحظر عن لبنان
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330738
تقييم : 7823
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات







رفع الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" الحظر الدولي المفروض على لبنان رسمياً في رسالة وجهها إلى الاتحاد اللبناني.


رفع الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" الحظر الدولي المفروض على لبنان رسميا اليوم الاربعاء في رسالة وجهها إلى الاتحاد اللبناني.


ويأتي رفع الحظر بعد التعديلات الداخلية المطلوبة من الاتحاد الدولي على الانظمة الداخلية بما يتلاءم مع القوانين الدولية


وجاء في كتاب الاتحاد الدولي: "بعد استعراض شامل لقوانينكم ونتيجة مناقشات حصلت معكم خلال زيارتكم إلى الاتحاد الدولي، بالإضافة إلى الرأي الإيجابي للاتحاد الآسيوي للعبة، يسرنا إبلاغكم رفع فيبا الحظر عن الاتحاد اللبناني لكرة السلة".


وتابع البيان الذي حمل توقيع أمين عام الاتحاد باتريك باومان ووجه نسخة منه إلى رئيس الاتحاد الدولي إيفان مانيني، رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سعود بن علي آل ثاني، أمين عام الاتحاد الآسيوي هاغوب خاتشيريان، اللجنة الأولمبية اللبنانية ووزير الشباب والرياضة اللبناني عبد المطلب الحناوي: "استعاد اتحادكم حقوقه الكاملة ويمكن لأنديتكم وحكامكم المشاركة في كل أنشطة ومسابقات الاتحاد الدولي".


وكانت وكالة "فرانس برس" نقلت السبت الماضي عن رئيس الاتحاد وليد نصار رفع الحظر الأسبوع الحالي، وذلك بعدما ساهمت التعديلات في موضوع تحرير اللاعبين، ولجنة إدارة البطولة ولجنة العقوبات، في فتح باب رفع الحظر.


وكان الاتحاد اللبناني أرسل أسماء لاعبيه إلى اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا المقررة في عمان في 23 أيار/مايو الحالي والمؤهلة إلى بطولة آسيا التي تؤهل بدورها إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وهكذا سيكون متاحاً للمنتخبات والأندية اللبنانية المشاركة في البطولات التي تشرف عليها الاتحادات التابعة للاتحاد الدولي.


وكان الاتحاد الدولي جمد في آب/أغسطس الماضي اللعبة الأكثر شعبية في لبنان ومنع منتخبه الأول من المشاركة في كأس آسيا 2013 في الفيليبين بعد أزمة بين الاتحاد السابق وبعض أندية الدرجة الأولى التي لجأت إلى القضاء اعتراضاً على قراراته، ليفشل منتخب الأرز في خوض كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي بعد 2002 و2006 و2010.


ولجأ آنذاك ناديا عمشيت والمتحد إلى القضاء لحل نزاعيهما مع الاتحاد، الأول بسبب تخسيره مباراته مع الشانفيل في "الفاينل 8"، والثاني بسبب عدم تأجيل مباراته مع الحكمة في "المربع الذهبي" بعد هرب لاعبيه الأجانب بسبب الوضع الأمني في مدينة طرابلس آنذاك.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

 :: 

كرة القدم

Loading...