Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الجمعة 18 يوليو 2014, 15:58
إغلاق المجال الجوي في شرق أوكرانيا
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330741
تقييم : 7826
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات









أغلقت هيئة الطيران الأوكرانية المجال الجوي في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك بالكامل وفي جزء من مقاطعة خاركوف بعد تحطم طائرة "بوينغ-777" الماليزية.




وأعلن فلاديمير غرويسمان، نائب رئيس الوزراء الأوكراني أن  اللجنة الحكومية الخاصة، التي تضم وزير خارجية أوكرانيا بافيل كليمكين، ورئيس هيئة الطوارئ الأوكرانية سيرغي بوتشكوفسكي، ومسؤول مؤسسة النقل الجوي الأوكرانية دميتري بابيتشوك، ستقوم بالتحقيق في أسباب تحطم الطائرة.


وكانت المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية قد أعلنت في وقت سابق أنها بدأت بالعمل على تنظيم رحلات الطائرات المدنية التي تستخدم المجال الجوي الأوكراني، مشيرة إلى منطقة الحظر الجوي تشمل دونيتسك وخاركوف ودنيبروبيتروفسك.


وتنص معاهدة الطيران المدني الدولي على أن مسؤولية إجراء تحقيق في تحطم الطائرة الماليزية تقع على عاتق أوكرانيا، إلا أن بإبمكان الأخيرة التنازل عن إجراء التحقيق لصالح بلد آخر أو منظمة معنية.


من جهتها أعلنت وزارة الخارجية الهولندية أن سلطاتها المعنية حصلت على إذن بدخول مكان الحادث لإجراء تحقيق خاص بها في تحطم الطائرة الماليزية التي كان نصف عدد ركابها تقريبا من مواطني هولندا.


وأكد وزير الخارجية الهولندي فرانس تيمرمانس إرسال خبراء هولنديين للمساعدة في إجراء التحقيق وإثبات هوية الضحايا.


وقال تيمرمانس إنه اتفق مع نظيره الأوكراني كليمكين على أن يتم تأمين دخول الخبراء الهولنديين إلى مكان الحادث، مضيفا أن ذلك يتطلب دعم كافة الأطراف المعنية.


من جهتها أعلنت ماليزيا أنها سترسل إلى كييف 62 خبيرا وطبيبا للمشاركة في تحري أسباب تحطم طائرتها "بوينغ-777" بشرق أوكرانيا.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...