Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 17 يوليو 2014, 22:48
مقتل 295 شخصا جراء سقوط طائرة ركاب ماليزية فوق أراضي أوكرانيا (فيديو+صور)
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات









أعلن مدير الوكالة الروسية للنقل الجوي ألكسندر نيرادكو أن الهدنة بجنوب شرق أوكرانيا لا بد منها لتأمين وصول خبراء إلى مكان تحطم طائرة الركاب الماليزية.




وفي تصريح صحفي يوم الخميس 17 يوليو/تموز قال نيرادكو إن على أوكرانيا قبول إجراء تحقيق في ملابسات الكارثة تحت إشراف لجنة الطيران الحكومية المشتركة (ماك)، التي تشارك فيها 11 دولة، من الجمهوريات السوفييتية السابقة، بما فيها أوكرانيا.


وفي وقت سابق من يوم الخميس قال مصدر في الطيران الروسي إن طائرة ركاب مدنية ماليزية من طراز "بوينغ - 777" تم إسقاطها على ارتفاع 10 كلم في مقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا.


وأشار المصدر إلى أن الطائرة كانت تنفذ رحلة من أمستردام إلى كوالالمبور، وكان على متنها 280 راكبا والطاقم المكون من 15 شخصا.


وأضاف أنه على بعد 50 كلم قبل دخولها المجال الجوي الروسي شرعت الطائرة في الانخفاض، ثم تم العثور عليها قرب مدينة شاختيورسك في مقاطعة دونيتسك في أراضي أوكرانيا وهي تحترق.





وأكد مسؤول في وزارة الداخلية الأوكرانية أكد مقتل جميع ركاب الطائرة وأفراد طاقمها.


الخطوط الجوية الماليزية تؤكد فقدانها الاتصال بالرحلة المنكوبة فوق أوكرانيا


من جانبها ذكرت شركة الخطوط الجوية الماليزية على حسابها في "تويتر" أنها فقدت الاتصال مع الرحلة MH17 القادمة من أمستردام في الساعة 14:15 (بتوقيت غرينتش) فوق الأراضي الأوكرانية على مسافة 50 كم تقريبا من الحدود الأوكرانية مع روسيا.


وأشارت الى أن الطائرة غادرت مطار أمستردام في الساعة 12:15 (بالتوقيت المحلي لهولندا) وكان من المفترض أن تصل إلى مطار كوالالمبور الدولي في الساعة 6:10 صباحا (بالتوقيت المحلي لماليزيا) في اليوم التالي.


وأكدت أن الطائرة كان على متنها 280 راكبا الى جانب 15 من أفراد الطاقم.


وأعرب نجيب عبد الرزاق رئيس الوزراء الماليزي عن صدمته بعد تلقيه خبر سقوط الطائرة، معلنا في تغريدة على حسابه في "تويتر" البدء فورا بالتحقيقات لكشف ملابسات الحادث.













الخطوط الجوية الألمانية توقف طيران رحلاتها فوق الأراضي الأوكرانية


وبسبب الكارثة الجوية، قررت شركة الخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا" الخميس ايقاف طيران رحلاتها فوق الأراضي الأوكرانية. ونقلت وكالة "رويترز" عن الشركة أن هذا القرار أتخذ مباشرة بعد كارثة الطائرة الماليزية.


"جمهورية دونيتسك الشعبية" تنفي ضلوع قواتها في أسقاط الطائرة


ونفى قادة "جمهورية دونيتسك الشعبية" (المعلنة من جانب واحد) ضلوع قواتها في أسقاط الطائرة الماليزية.


وحمّل عضو مجلس الأمن في الجمهورية سيرغي كافتارادزي الجانب الأوكراني مسؤولية إسقاط الطائرة، موضحا أن قوات الدفاع الشعبي التابعة لـ"جمهورية دونيتسك" غير مزودة بأسلحة تمكنها من إصابة طائرات على هذا الارتفاع.


وكان الجانب الأوكراني اتهم قوات الدفاع الشعبي بإسقاط الطائرة باستخدام منظومة "بوك" المضادة للجو (الروسية الصنع)، وذلك قبل إجراء أي تحقيق وأي دراسة أولية لملابسات الحادث.


من جهته أفاد مصدر مطلع في وزارة الدفاع الروسية بأن كتيبة لصواريخ "بوك" تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية وصلت الأربعاء 16 يوليو/تموز إلى منطقة دونيتسك.


وشدد المصدر نفسه على أن الطائرات التي تحلق على ارتفاع يزيد عن 10 كلم لا يمكن أصابتها إلا بواسطة المنظومات من نوع "بوك" أو "إس - 300"، مؤكدا أن قوات الدفاع الشعبي التي تواجه الجيش الأوكراني في المنطقة لا تملك مثل هذه المنظومات.


الحكومة الأوكرانية تباشر التحقيق في ملابسات الطائرة الماليزية


أوعز رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك بتشكيل لجنة حكومية لمعرفة ملابسات كارثة طائرة الركاب الماليزية. وجاء في بيان لرئاسة الوزراء أن الحكومة الأوكرانية تطالب بإجراء تحقيق دولي واسع النطاق في الكارثة الأخيرة، إلى جانب حادثي إسقاط طائرتين عسكريتين أوكرانيتين في 14 و16 يوليو/تموز الجاري.


دونيتسك الشعبية: هناك أطفال كثيرون من بين القتلى


أعلن النائب الأول لرئيس وزراء "جمهورية دونيتسك الشعبية" أندريه بورغين أن أفراد قواتها قد وصلوا إلى مكان تحطم الطائرة الماليزية، وأنهم أفادوا بأن هناك أطفالا كثيرين بين ضحايا الكارثة.


هذا وتعهد بورغين بتسليم "الصندوقين الأسودين" التابعين للطائرة إلى لجنة الطيران الحكومية المشتركة (ماك) في موسكو لإجراء تحليل تسجيلاتهما من قبل أخصائيين.


لحظة سقوط الطائرة 









صور خاصة لحطام الطائرة الماليزية



































مواصفات طائرة بوينغ 777-200







المصدر: Arab Woorld


الجمعة 18 يوليو 2014, 15:56
مقتل 295 شخصا جراء سقوط طائرة ركاب ماليزية فوق أراضي أوكرانيا (فيديو+صور)
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


العثور على 181 جثة لضحايا "الماليزية" وصندوقيها الأسودين











عثرت فرق الإنقاذ على الصندوقين الأسودين للطائرة الماليزية وجثث 181 شخصا من أصل 298 كانوا على متنها لحظة تحطمها فوق دونيتسك شرقي أوكرانيا أمس الخميس.




وذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن شهود عيان أن فريق الإنقاذ عثر في مكان تحطم الطائرة على الصندوق الأسود الثاني للطائرة.


وكان ممثل عن كتيبة "الشرق" التابعة لقوات الدفاع المحلية قد أعلن في وقت سابق عن العثور على ما يشبه الصندوق الأسود للطائرة المتحطمة في مكان سقوطها.


ووفقا للوكالة فإن مسلحي قوات الدفاع عثروا على الصندوق الأسود الأول.


العثور على 181 جثة من ضحايا الحادث


من جهة أخرى أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية الجمعة 18 يوليو/تموز أنه تم حتى هذه اللحظة العثور على 181 جثة من ضحايا الحادث في شرق أوكرانيا.


وأضاف مسؤول في الوزارة أن الجثث سنتقل الى مدينة خاركوف، حيث ستجري عملية الفحص الطبي.


وفي وقت سابق أعلنت السلطات الأوكرانية أن 95 من موظفي هيئة الطوارئ يشاركون في عمليات البحث.


من جانبه أعلن ألكسندر بوروداي رئيس "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من جانب واحد عن إنشاء لجنة لتنسيق كافة الأعمال المتعلقة بالتحقيق في تحطم الطائرة الماليزية.


وقال بوروداي الجمعة إن هذه اللجنة ستتعاون مع المنظمات الدولية المعنية وأهالي الضحايا.




مقتل المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية في تحطم الطائرة بشرق أوكرانيا




وقتل في تحطم الطائرة "بوينغ-777" الماليزية في شرق أوكرانيا المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية غلين رايموند توماس الذي كان متوجها إلى أستراليا للمشاركة في مؤتمر دولي حول مكافحة مرض الإيدز، إضافة إلى نحو 100 من الأطباء والعلماء كانوا متوجهين للمشاركة في هذا المؤتمر الدولي الذي سيبدأ أعماله في ملبرن الأسترالية يوم الأحد.


تنسيق أوروبي روسي أوكراني للتحقيق في تحطم الطائرة الماليزية


أعلنت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن فريق اتصال ثلاثيا يضم ممثلين عن المنظمة وروسيا وأوكرانيا أجرى في كييف مؤتمرا عبر الفيديو مع ممثلين عن دونيتسك بشأن تحطم الطائرة الماليزية.وأضافت المنظمة الدولية أن هذه المباحثات جرت الخميس وكانت تهدف إلى تنسيق عدد من الإجراءات العملية بشأن الكارثة الجوية.


ووافقت قوات دونيتسك على السماح للسلطات المحلية بإجراء عملية للبحث عن جثث القتلى وكذلك بدخول لجنة التحقيق الوطنية ومحققين دوليين ومراقبين عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لمكان الحادث في المنطقة التي تخضع لسيطرة قوات الدفاع الشعبي. وأكدت قوات دونيتسك تقديم ضمانات أمنية لهؤلاء المحققين والمراقبين.


يشار إلى أن طائرة ركاب ماليزية من طراز "بوينغ- 777" كانت تنفذ رحلة من أمستردام إلى كوالالمبور تحطمت الخميس 17 يوليو/تموز فوق مقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا ما أدى إلى مقتل 298 شخصا، بينهم 154 هولنديا، 27 أستراليا، و23 ماليزيا، و11 إندونيسيا، و6 بريطانيين، و4 ألمان، ومثلهم من البلجيكيين و3 مواطنين فلبينيين وكندي، فيما يجري تحري جنسيات باقي الركاب.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...