Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 17 يوليو 2014, 16:10
بريطانيا إطلاق أول ميناء لاستقبال السياح إلى القمر
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


بريطانيا إطلاق أول ميناء لاستقبال السياح إلى القمر 
الإمارات تطلق وكالة فضاء وبرنامجاً لإرسال مسبار إلى المريخ 
أبوظبي الزمان
دخلت دولة الإمارات بشكل رسمي السباق العالمي لاستكشاف الفضاء الخارجي عبر إعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة عن إنشاء وكالة الفضاء الإماراتية وبدء العمل على مشروع لإرسال أول مسبار عربي وإسلامي لكوكب المريخ بقيادة فريق عمل إماراتي في رحلة استكشافية علمية تصل للكوكب الأحمر خلال السبع سنوات القادمة وتحديدا في العام 2021 .
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن الرئيس الاماراتي قوله إنّ المسبار الجديد سيكون أول مسبار يدخل به عالمنا العربي والإسلامي عصر استكشاف الفضاء، وسيتم إطلاق المسبار بقيادة فريق إماراتي. 
من ناحيته ، أكد محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أنّ الاستثمارات الوطنية الحالية في الصناعات والمشاريع المرتبطة بتكنولوجيا الفضاء تتجاوز 20 مليار درهم، وتشمل أنظمة الياه سات للاتصالات الفضائية وخدمات نقل البيانات والبث التلفزيوني عبر الفضاء بالإضافة لشركة الثريا للاتصالات الفضائية المتنقلة التي تغطي ثلثي العالم، ومنظومة الأقمار الصناعية دبي سات. وأضاف رغم كل ما يحدث في عالمنا العربي من توترات ونزاعات نريد أن نقول للعالم بأن الإنسان العربي متى ما توفرت له الظروف المناسبة فهو قادر على تقديم إنجازات حضارية للإنسانية . 
ووفقا للوكالة فإنّه من المقرر أن يصل المسبار الإماراتي لكوكب المريخ في العام 2021 تزامنا مع الذكرى الخمسين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة . وسينطلق المسبار في رحلة تستغرق 9 اشهر يقطع خلالها أكثر من 60 مليون كيلومتر
على صعيد آخر تطلق بريطانيا أول ميناء فضاء في العالم خارج الولايات المتحدة الأمريكية لاستقبال سياح الفضاء في العام 2018. وتم الكشف عن التفاصيل ، في معرض فارنبورو الدولي التاسع والأربعين للطيران، في هامفشاير في انجلترا، والذي يقام حالياً في الفترة بين 14و20 تموز»يوليو الحالي.
ووضعت الحكومة البريطانية ثمانية مواقع محتملة لميناء الفضاء موقع في ويلز، وآخر في إنجلترا، وستة مواقع في اسكتلندا، وذلك في ظل التصويت في سبتمبر»أيلول المقبل لإنفصال اسكتلندا عن بريطانيا. وقال وزير الأعمال البريطاني، فينس كيبل إن الفضاء يعد تجارة ضخمة بالنسبة لبريطانيا، إذ يساهم بـ 19 بليون دولار سنويا في الإقتصاد، ويدعم حوالي 35 ألف فرصة عمل. 
وحتى هذه اللحظة، ما زالت بريطانيا تحصر تدخلها في برامج الفضاء، إذ تعمد إلى إطلاق صواريخ من استراليا عوضا عن بناء منشآتها الخاصة. وأعربت الحكومة البريطانية عن هدفها الطموح بالسيطرة على 10 في المائة في قطاع الفضاء العالمي، لزيادة قيمة الصناعة في البلاد بأربعة أضعاف لتصل إلى 68 مليار دولار سنوياً.
وأوضح وزير العلوم البريطاني، ديفيد ويليتس أنجزنا النظام الرقابي لإطلاق سفن فضائية في بريطانيا، ونظام التدقيق الذي سيتبع في الملاحة الجوية عند إطلاق مركبة في الفضاء، مضيفاً هدفي أن أضمن نمو قطاع الفضاء في المملكة المتحدة حتى يكون أسرع من نمو اقتصاد الصين. وتجدر الإشارة، إلى أن طموح بريطانيا في نمو وتطور قطاع الطيران والفضاء يعتمد على ثقتها بمجموعة من شركات الفضاء في بريطانيا.
وفي هذا الإطار، أعلنت شركة ري آكشن إينجينز مؤخراً عن تصميم مبتكر لمركبة فضائية بدون طيار قابلة لاعادة الاستخدام حيث تقلع وتهبط مثل الطائرات، ما يعتبر مؤشر فعلي حول نمو وتطور هذا القطاع. وأشار مخترع المركبة ومدير الشركة آلان بوند، إلى أن ميناء الفضاء يعتبر مؤشراً نحو ازدهار الاستثمار على المدى الطويل 
ومن المتوقع لشركات دولية في مجال السياحة الفضائية مثل فيرجين غالاغتك و إكسكور أن تستفيد من الموانئ الجديدة في بريطانيا. يذكر أنه مع ازدياد المنافسة وتطور البنية التحتية، سينخفض ثمن الرحلة إلى الفضاء من القيمة الحالية التي تبلغ 204 آلاف دولار. ووفقا لمجلس استراتيجية نمو وابتكار الفضاء، ستنخفض الأسعار بنسبة 80 في المائة في مطلع العام 2018، ما قد يحقق حلم الكثيرين بالسفر إلى الفضاء.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



التـعليـم والعـلوم والتـكـنولوجيـا :: 

البيئة والفضاء

 :: 

عالم الفضاء

Loading...