Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 17 يوليو 2014, 16:09
الإمارات تعتزم إرسال مسبار إلى المريخ
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات







-أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الأربعاء أنها تعتزم إرسال مسبار غير مأهول لكوكب المريخ بحلول عام 2021 في أول مهمة من نوعها في العالم العربي.


وذكر بيان حكومي أن الإمارات ستنشيء وكالة الفضاء الإماراتية للإشراف على البعثة وتطوير صناعة تكنولوجيا الفضاء. ولم يتضمن البيان تفاصيل عن تكلفة المسبار أو كيفية تصميمه وتصنيعه.


وأضاف البيان أن "المسبار سينطلق في رحلة تستغرق تسعة أشهر يقطع خلالها أكثر من 60 مليون كيلومتر، وستكون دولة الإمارات ضمن تسع دول في العالم فقط لها برامج فضائية لاستكشاف الكوكب الأحمر".


وقال رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أن "المسبار الجديد سيكون أول مسبار يدخل به عالمنا العربي والإسلامي عصر استكشاف الفضاء...وهدفنا سيكون بناء قدرات علمية ومعرفية إماراتية في علوم استكشاف الفضاء الخارجي وتقديم إسهامات علمية ومعرفية جديدة للبشرية".


ووفق مصادر حكومية، فإن الإمارات استثمرت 5.4 مليار دولار في الصناعات والمشاريع المرتبطة بتكنولوجيا الفضاء مثل أنظمة (الياه سات) للاتصالات الفضائية وخدمات نقل البيانات والبث التلفزيوني عبر الفضاء وشركة الثريا للاتصالات الفضائية المتنقلة بالإضافة لمنظومة (دبي سات) للأقمار الصناعية.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



التـعليـم والعـلوم والتـكـنولوجيـا :: 

البيئة والفضاء

 :: 

عالم الفضاء

Loading...