Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الإثنين 14 يوليو 2014, 23:41
قطاع غزة يتكبد خسائر فادحة والإمارات وتركيا تقدمان مساعدات بملايين الدولارات
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات






تكبد قطاع غزة الفلسطيني خسائر اقتصادية فادحة نتيجة للضربات الجوية التي يقوم بها سلاح الطيران الإسرائيلي على القطاع منذ ما يقارب الأربعة أيام.


وأقدمت الزوارق الحربية الإسرائيلية فجر يوم الجمعة 11 يوليو/تموز على إطلاق النار باتجاه مراكب الصيد الفلسطينية في ميناء غزة، ما أدى إلى خسائر بمئات آلاف الدولارات، حسب إحصائية أولية.


وقال نقيب الصيادين في القطاع نزار عياش إن القصف الإسرائيلي المباشر لميناء غزة وميناء رفح أديا إلى خسائر تزيد عن 300 ألف دولار.


من جهتها أعلنت الإمارات العربية المتحدة يوم الجمعة 11 يوليو/تموز زيادة مساعدتها إلى الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 52 مليون دولار، وذلك في اليوم الرابع لعملية عسكرية إسرائيلية واسعة في القطاع أوقعت حتى الآن أكثر من مئة قتيل.


وإضافة إلى المساعدة البالغة 25 مليون دولار التي أعلنت الخميس، قدم الهلال الأحمر الإماراتي مساعدة بقيمة 100 مليون درهم، ما يعادل 27.2 مليون دولار، إلى سكان غزة، حسب ما نقلت وكالة أنباء الإمارات.


على صعيد متصل وزعت وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا"، مساعدات بقيمة مليون دولار، في قطاع غزة، على العائلات المتضررة نتيجة العدوان الإسرائيلي، منها مواد غذائية بقيمة نصف مليون دولار، وأدوية بنصف مليون دولار أخرى.


ولفتت مصادر تركية إلى أنه يجري الحديث عن تقديم الحكومة التركية مساعدات من الوقود إلى بلديات غزة.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...