Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الإثنين 14 يوليو 2014, 23:08
ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي لغزة إلى 184 شخصا
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330741
تقييم : 7826
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات









وذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية أن بين القتلى 39 طفلا و 24 امرأة و13 مسنا. كما أسفرت الغارات المستمرة لليوم السابع على التوالي عن إصابة نحو 1300 شخص بجروح.


وأضافت الوكالة أن القطاع شهد قصفا عنيفا طوال ساعات الفجر وحتى الصباح، استهدف منازل المواطنين ومؤسسات مدنية ومساجد وبنية تحتية. كما تعرّضت لقصف الطيران الإسرائيلي مواقع تابعة للمقاومة وأراض زراعية في أنحاء متفرقة بالقطاع.




بالإضافة الى ذلك شنّت القوات الإسرائيلية، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في محافظات مختلفة من الضفة الغربية طالت 8 نواب في المجلس التشريعي على الأقل ووزراء سابقين وأكاديميين وأسرى محررين ونشطاء، وغيرهم.


وتزامنت حملات الاعتقال الإسرائيلية مع مواجهات متفرقة، أصيب فيها العشرات من المواطنين بالغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والمطاطي، تركزت في الخليل وبيت لحم وطولكرم وسلفيت ورام الله والبيرة.


وأفادت الوكالة أن الشاب منير أحمد حمدان البدارين (21 عاما) من بلدة السموع جنوب الخليل قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات اندلعت بين فلسطينيين وعناصر من القوات الإسرائيلية.




واشنطن من جانبها حذرت تل أبيب من شن عملية برية على غزة في وقت يجري الحديث فيه عن الدعم الأمريكي المطلق لتل أبيب.


من جهته اعتبر عضو الكونغرس الفلسطيني الأمريكي شاهين شعث أن جل الاهتمام ينصب على الجانب السياسي للقضية، وقال شعث: "الموقف السياسي الأمريكي يحاول أن يكون داعما للسلام في الشرق الأوسط، ونحن من جانبنا نحاول دعم الإدارة الأمريكية ووزارة الخارجية، من خلال اتصالاتنا مع أعضاء في الكونغرس والبيت الأبيض دعما للسلام في المنطقة".


وأشار المحلل السياسي روني شكيد إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيتوجه غدا الثلاثاء 15 يوليو/تموز إلى القاهرة لإجراء مشاورات مع القيادة المصرية من أجل التوصل إلى تهدئة في المنطقة بين الفلسطينيين وإسرائيل.


من جانب أخر ذكر المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس تحرك ومنذ اللحظة الأولى لوقف العدوان، وقال عساف: "نحن ندرك منذ اللحظة الأولى أن لإسرائيل خطة مبيتة لعزل قطاع غزة وإكمال تهويد مدينة القدس".


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...