Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 22 مارس 2014, 00:31
السجن 10 سنوات لضابط فى قضية قتل 37 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى بسيارة ترحيلات أبو زعبل.
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الاشراف العام
الرتبه:
الاشراف العام
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 923
نقاط : 6522
تقييم : 4037
تاريخ التسجيل : 13/01/2014

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


قضت محكمة جنح الخانكة بمعاقبة نائب مأمور قسم مصر الجديدة بالسحن لمدة 10 سنوات ، بجانب 3 ضباط آخرين بالسجن لمدة عام مع الإيقاف، بتهمة التسبب فى قتل 37 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى بسيارة ترحيلات أبو زعبل.
وتضمنت تفصيلات الحكم ، معاقبة المقدم عمرو فاروق نائب مأمور قسم شرطة مصر الجديدة، بالحبس لمدد بلغ مجموعها 10 سنوات مع الشغل والنفاذ.. ومعاقبة النقيبين إبراهيم نجم وإسلام حلمي ، والملازم أول محمد يحيى عبد العزيز ، بالحبس لمدة عام واحد لكل منهم ، مع وقف تنفيذ العقوبة السالبة للحرية "عقوبة الحبس" للثلاثة لمدة 3 سنوات.
وقبيل بدء الجلسة وإعتلاء هيئة المحكمة للمنصة ، أودع المتهمون قفص الاتهام ، وسط حراسة أمنية مشددة.. وسمحت المحكمة لمندوبي الصحف ووسائل الإعلام بحضور وقائع جلسة النطق بالحكم.
وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين الأربعة من ضباط الشرطة ، تهمتي القتل والإصابة الخطأ بحق المجني عليهم.
وكان النائب العام المستشار هشام بركات قد كلف المكتب الفني بالتحقيق في الواقعة ، حيث استمعت النيابة العامة إلى 7 من المجني عليهم الذين نجوا من الحادث ، علاوة على 40 شخصا آخرين من قوات الشرطة والأطباء الشرعيين وخبير وزارة العدل الذي أعد تقريرا أورد به أن صندوق حجز سيارة الترحيلات محل الواقعة لا يتسع سوى لعدد 24 شخصا ، وأن السيارة غير صالحة لنقل 45 شخصا جرى ترحيلهم بصندوق حجزها.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين شاب تعاملهم مع مأمورية الترحيلات المكلفين بها ، الإهمال والرعونة وعدم الاحتراز والإخلال الجسيم بما تفرضه عليهم أصول وظيفتهم من الحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين ولو كانوا متهمين.




المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...