Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الجمعة 07 مارس 2014, 01:46
الاسد لـ بوتين : مواقف روسيا ستساهم بصناعة المستقبل
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الاشراف العام
الرتبه:
الاشراف العام
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 923
نقاط : 6522
تقييم : 4037
تاريخ التسجيل : 13/01/2014

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات



مع جهود الرئيس بوتين لإعادة الأمن والاستقرار إلى دولة أوكرانيا الصديقة في وجه محاولات الانقلاب على الشرعية والديمقراطية لصالح المتطرفين الإرهابيين من خلال قيادته السياسية الحكيمة والتزامه بالشرعية الدولية والأسس القانونية التي تضبط العلاقات بين البلدان والشعوب.

وأكد الرئيس الأسد أن اعتماد سياسة الرئيس بوتين على الشرعية الدولية وأهداف الأمم المتحدة يبقى الضامن لكل شعوب العالم من أجل خلق نظام عالمي متوازن وشفاف عنوانه احترام سيادة الدول وحق الشعوب في تقرير مصيرها.

وجدد الرئيس الأسد دعم سورية لنهج الرئيس بوتين العقلاني المحب للسلام والساعي لإقامة نظام عالمي يدعم الاستقرار ويحارب التطرف والإرهاب معربا عن ثقته بقدرة الرئيس بوتين الكبيرة على الإسهام بإعادة الشرعية والهدوء إلى أوكرانيا وبنجاح الشعب الأوكراني في إنهاء التطرف والإرهاب في ربوع بلاده.

واعتبر الرئيس الأسد أن المواقف التي تتخذها القيادة الروسية لناحية نصرة الحق والصدق ستساهم في صناعة المستقبل الذي تنشده الشعوب وإخراج العالم من منعطفات خطرة تواجه الدول والشعوب.

وكان الرئيس بوتين أكد في مؤتمر صحفي أمس الأول أن ما حدث في أوكرانيا مخالف للدستور وهو انقلاب واستيلاء على السلطة بقوة السلاح معتبرا "السلطات الأوكرانية الحالية غير شرعية".

وشدد بوتين على أن روسيا تحافظ على حقها المشروع باستخدام كل الوسائل الممكنة للدفاع عن الأوكرانيين "في حال انتشار الفوضى كما في كييف إلى المناطق الشرقية من أوكرانيا" مبينا ضرورة ضمان حق المواطنين الأوكرانيين في تقرير مصيرهم بأنفسهم عن طريق المشاركة المتكافئة في أي إقليم من أقاليم البلاد.

المصدر


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...