Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الثلاثاء 18 فبراير 2014, 01:06
الدانمارك تمنع الذبح الحلال كلياً
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الاشراف العام
الرتبه:
الاشراف العام
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 923
نقاط : 6522
تقييم : 4037
تاريخ التسجيل : 13/01/2014

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات








وكالات
وقع وزير الزراعة الدنماركي "دان يورغسون" الخميس الماضي، تعديلا قانونيا يحظر بموجبه ذبح الحيوانات دون صعق كامل على أن يدخل التعديل حيز التنفيذ الأسبوع القادم .
وقال الوزير الدنماركي بان حقوق الحيوان تسبق في أهميتها الحقوق الدينية في إشارة لطرق الذبح الدينية، أي كما تنص عليه الديانة الإسلامية التي تشترط عدم القيام بصعق كامل للحيوان وفقا لما تناقلته وسائل الإعلام الدنماركية

وجاء القانون على خلفية تقارير قدمتها منظمة الرفق بالحيوانات للوزارة المعنية، وقد اعتبرت الوزارة هذه التقارير التي وصفتها بـ"العلمية" أرضية قانونية كافية لمنع كل أنواع الذبح بدون صعق كامل، نظرا لما تسببه من آلام وتعذيب للذبيحة، وذلك بحسب موقع الجزيرة العربي.
وبهذا القانون الجديد تكون الحكومة الدانماركية قد أغلقت الباب بالكامل في وجه الأقليات الدينية، التي يمثل لها الذبح الحلال إحدى الركائز الدينية الراسخة.
وستواجه هذه الأقليات صعوبات في توفير اللحم الحلال، جراء قانون المنع الجديد.
وبدورها، اعتبرت الأقليات الدينية المسلمة أن هذا القانون مجحف في حقها كأقليات دينية تعد جزءا لا يتجزأ من نسيج المجتمع الدانماركي، واعتبروا أن القرار يتعارض مع حق حرية الأديان التي يضمنا الدستور الدانماركي.
من جانبه، أكد وزير الزراعة والتغذية والصيد البحري دان يوغنسن - الذي تقلد منصبه ديسمبر الماضي - أن القرار لا يعارض البتة حق حرية الأديان، واعتبر أن الرفق بالحيوانات وضمان عدم تعذيبها له الأولوية عن أي مقتضيات أو شروط دينية.
ويتوقع الباحثون والمتتبعون للشأن العام بالدانمارك حراكا على صعيد ردود فعل السياسيين والأكاديميين والقيادات الدينية، بخصوص قانون المنع الجديد.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...