وقفة احتجاجية لعدد من أنصار حزب تونس الزيتونة أمام المجلس التأسيسي للتنديد بالفصل 6 من الدستور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وقفة احتجاجية لعدد من أنصار حزب تونس الزيتونة أمام المجلس التأسيسي للتنديد بالفصل 6 من الدستور

مُساهمة من طرف ben-3006 في الإثنين 20 يناير 2014, 01:23

نفّذ عدد قليل من أنصار حزب تونس الزيتونة وقفة احتجاجية يوم الجمعة بساحة باردو أمام مقرّ المجلس الوطني التأسيسي احتجاجا على مضمون الفصل6 من الدستور التونسي.

وقال رئيس الحزب عادل العلمي في تصريح إعلامي أنّ هذه الوقفة الاحتجاجية التي تنتظم تحت شعار "دينك دينك لحمك دمك" ترمي إلى التنديد بالفصل السادس من مشروع الدستور الجديد الذي يقرّ حسب رأيه حرية الضمير ويتعارض مع الدين الإسلامي.

وأفاد بأنّه سيتمّ تنظيم الوقفة الاحتجاجية كلّ يوم جمعة من كلّ أسبوع للتنديد بالفصول المخالفة للدين على حد تعبيره.

كما نفى العلمي الخبر الذي تمّ تداوله ومفاده أنّ الوقفة الاحتجاجية ستكون للمطالبة بتضمين الحق في تعدد الزوجات في نص الدستور الجديد.

و يذكر أنّ الفصل 6 من الدستور ينصّ بعد تعديله على أنّ الدولة راعية للدين كافلة لحرية المعتقد والضمير وممارسة الشعائر الدينية حامية للمقدسات ضامنة لحياد المساجد ودور العبادة عن التوظيف الحزبي ويحجر التكفير والتحريض على العنف .

وصوت على الفصل في صيغته المعدلة 131 نائبا من أصل 182 شاركوا في عملية الاقتراع في ما احتفظ 28 نائبا بأصواتهم وصوت 23 ضده.

تجدر الإشارة إلى أنّ رئيس الجمعية الوسطية للتوعية والاصلاح عادل العلمي كان قد أعلن في ديسمبر الفارط أنّه تقدم بطلب للحصول على ترخيص لتأسيس حزب اسلامي اطلق عليه اسم حزب تونس الزيتونة يدعو بالخصوص إلى الحق في تعدد الزوجات ومنع التبني في مقابل اجازة الكفالة إلى جانب احداث محاكم شرعية حسب الشريعة الإسلامية والفصل بين الجنسين في المدارس.


ben-3006
الاشراف العام
الاشراف العام

عدد المساهمات : 923
نقاط : 6522
تقييم : 4037
تاريخ التسجيل : 13/01/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا