Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الثلاثاء 07 يناير 2014, 11:46
خبر وطني الشيخ خميس الماجري:تجريم التكفير هو إجراء طاغوتي و يحذر من الفتنة
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات









قال الشيخ خميس الماجري في لقاء صحفي إنّ إدراج تعديل يحجر التكفير في مشروع الدستور هو عمل منافي للبند الأول من الدستور قال بأن الهدف منه تشريع الردة.
واعتبر أن ذلك “في المحصلة إجراء طاغوتي يرتقي في أحد وجوهه إلى تجريم لله ورسوله، حيث أن الله سبحانه وتعالى قد كفر عبدة الطاغوت والمشركين به، وكفر الرسول صلى الله عليه وسلم تارك الصلاة، كما كفر أئمة أهل السنة كل من ينكر ما جاء من الدين بالضرورة”.
و أضاف الماجري إنه “ذهل لطبيعة النقاش الذي جرى بشأن هذا التعديل وإضافة بند يحجر التكفير التحريض على العنف، وهي سابقة لم تعرفها دساتير العالم جميعا، وتمثل فضيحة سياسية لأدعياء الديمقراطية والتعددية والمطالبين بالحق في التعبير وحق التنوع والاختلاف” . 
كما حذر الماجري من "أن يؤدي هذا القانون إلى فتنة حقيقية في تونس، وأن يكون قانونا لحق الردة المعلنة وليس لتجريم التكفير فحسب، وهو أمر يحول المجلس التأسيسي من مكان صياغة قوانين مرسخة للأمن والاستقرار إلى منبر لإشعال الفتنة بين الناس.



المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...