Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 28 نوفمبر 2013, 14:14
لكزس تقدم أنظمة للقيادة الآلية بمعرض طوكيو
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات



لكزس تقدم أنظمة للقيادة الآلية بمعرض طوكيو



قدمت شركة لكزس ضمن فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات (حتى 1 كانون أول/ديسمبر) أنظمة مبتكرة للقيادة الآلية، لتنافس بها سيارة مرسيدس من الفئة S وسيارة  بي إم دبليو X5.
 
     وأوضحت الشركة اليابانية أن نظام القيادة الآلية على الطرق السريعة (AHDA) يعتمد على كاميرا لمتابعة المسار ورادار لمسافة الأمان  لتتبع المركبة التي تسير في الأمام، مشيرةً إلى أن هذا النظام يعمل فقط أثناء القيادة على الطرق السريعة وحتى سرعة 120 كم/ساعة.
 
     وأضافت الشركة التابعة لتويوتا أن نظام القيادة الآلية المبتكر يتضمن وظيفة جديدة تتمثل في دمج بيانات نظام الملاحة، ليتمكن النظام الإلكتروني من كبح السيارة في المنعطفات الضيقة أو تقاطعات الطرق السريعة، حتى مع عدم وجود سيارات أخرى تسير في الأمام.
     وكأول صانع سيارات في العالم، تخطط لكزس لربط نظام القيادة الآلية على الطرق السريعة بتقنية الاتصالات Car-to-Car. وأوضحت الشركة اليابانية أن النظام المبتكر الذي يحمل اسم "نظام التحكم في السرعة المتوائم" يتيح للسيارة الاتصال بالسيارة الأمامية بشكل أتوماتيكي لتتواءم مع سرعتها.
 
     وبفضل هذا الاتصال ستتم عمليات التسارع أو الكبح للسيارتين بشكل متزامن،  ما يسهم بشكل كبير في تحسين انسيابية الحركة المرورية وجعلها أكثر أماناً، بالإضافة إلى خفض معدلات استهلاك الوقود.
 
     وتخطط لكزس لطرح هذه الأنظمة في الأسواق بحلول عام 2015، ولكنها لم تفصح عن أسعارها المتوقعة حتى الآن، إلا أن مدير المشروع ماساهيرو فوجيتا صرح قائلاً: "نظراً لأننا نعتمد بشكل تام على الأجهزة الموجودة ولا نحتاج سوى برمجيات جديدة، فربما نطرح هذه الأنظمة المبتكرة نظير تكلفة لا تتعدى عدة مئات من اليورو".


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الهوايات والترفيه

 :: 

السيارات والدراجات

Loading...