Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الجمعة 22 نوفمبر 2013, 19:45
"العجمي الوريمي":النهضة تراجعت عن تنقيحات النظام الداخلي حاف
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات



 

اعتبر العجمي الوريمي الناطق الرسمي باسم حركة النهضة ، في تصريح لـ "التونسية"، أن تراجع كتلة حركة النهضة وسحبها لتنقيحات النظام الداخلي هو من أجل إنجاح المسار الديمقراطي والمحافظة على شرعية المجلس الوطني التأسيسي، مؤكدا أن المسؤولية جماعية باعتبارها ستكون في صالح الواجب الوطني وما يتطلبه من التزام وتضحيات اليوم.

وشدد الوريمي على أن حركة النهضة والمعارضة والكتل النيابية بالمجلس الوطني التأسيسي مطالبة اليوم بضرورة إيجاد الحلول من أجل التوافق لحماية شرعية المجلس ومن أجل الوصول الى التوافق على دستور البلاد وتحقيق انتخابات شفافة ونزيهة، مؤكدا أن تراجعهم على هذه التنقيحات من أجل إنقاذ المجلس من العودة الى الشلل الذي كان أصيب به عند انسحاب قرابة 50 نائب منه لمدة حوالي 3 أشهر أو أكثر.

وأضاف أن ما تتعرض له حركة النهضة من اتهام بخصوص التلاعب بمؤسسات الدولة وبيع المؤسسات الشرعية في إطار المحاصصة الحزبية وخوفا من فقدانها السلطة يتعارض مع ما تبحث عنه الحركة من توافق من اجل إنجاح الحوار الوطني ومحاولة الوصول الى اتفاق يرضي جميع الأطراف في إطار ما نصت عليه خارطة الطريق، مؤكدا أن التراجع ليس خدمة للحسابات الحزبية وفق ما تم تداوله إنما مصلحة الوطن فوق أي اعتبار، وفق تصريحه.

وأكد محدثنا أن هناك خريطة طريق تسعى الترويكا والمعارضة لتفعيلها من أجل حماية الوطن، مشدد على أن الحركة لا تبحث على الكراسي والبقاء في السلطة، مؤكدا أن ما سيقضي به الحوار الوطني من نتائج سوء ببقاء الترويكا في الحكم أو انسحابها هو مرحب به في جميع الأحوال من اجل إنقاذ تونس في جميع المجالات.

واعتبر أن المهم اليوم ليس تعميق التجاذبات والخلافات وإنما البحث عن توافق، مشيرا الى مخاوف بعض الكتل غير المشاركة في الحوار في غير محلها ولا تحتاج الى تبرير ما تقوم به، قائلا: "والعبرة بالنتيجة".
وتجدر الإشارة الى أن أزاد بادي النائب عن ائتلاف سيادة الشعب كان قد اتهم حركة النهضة بالتلاعب بمؤسسات الدولة وبيعها للمؤسسات الشرعية في إطار المحاصصة الحزبية خوفا من فقدانها السلطة، وفق تعبيره، وذلك على خلفية سحب الحركة 
لتنقيحات النظام الداخلي.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم

Loading...