Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 28 يوليو 2012, 22:34
ويكيبيديا تغلق نسختها الروسية احتجاجا على قانون الإنترنت
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


ويكيبيديا تغلق نسختها الروسية احتجاجا على قانون الإنترنت







www.tunisia-ibda3.gooforum.com


أغلقت النسخة الروسية من موسوعة ويكيبيديا على شبكة الإنترنت موقعها يوم الثلاثاء في احتجاج ليوم واحد على ما قالت انها خطط الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لابتكار نسخته الخاصة من “سور الحماية الصيني العظيم” لاعتراض سبيل المعارضة على الإنترنت.

ويقول أنصار التعديلات التي أدخلت على قانون المعلومات في روسيا والتي اقترحها حزب روسيا المتحدة الحاكم وسيتم مناقشتها في البرلمان يوم الاربعاء إن هناك حاجة لتغييرات لحماية الأطفال من المواقع الضارة.
لكن قادة الاحتجاجات المناهضة لبوتين يقولون إن القانون الجديد يمكنه اغلاق مواقع في روسيا مثل فيسبوك (Facebook) وتويتر (Twitter) دون أمر من المحكمة ويهدف إلى وقف حركتهم المعارضة التي تنظم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت.
وقالت موسوعة ويكيبيديا الروسية في بيان “قد تصبح هذه التعديلات أساسا لرقابة حقيقية على شبكة الإنترنت وتشكل قائمة محظورة بمواقع وعناوين بروتوكول الإنترنت.
“من شأن الأحكام التالية والصياغة التي طرحت للنقاش أن تؤدي إلى خلق معادل روسي (لسور الحماية الصيني العظيم) … الذي من خلاله قد يتوقف الوصول إلى ويكيبيديا في جميع أنحاء البلاد.”
وتمنح التغييرات التي أدخلت على قانون المعلومات المسؤولين الحكوميين سلطة طلب إغلاق صفحات الإنترنت دون أمر من المحكمة عن طريق وضعها في القائمة السوداء ببساطة. والصين لديها بعض الأساليب الأكثر فعالية لمنع المعارضة على شبكة الإنترنت والسيطرة بإحكام على ما يمكن وما لا يمكن مشاهدته.
وبموجب التغييرات المقترحة في روسيا إذا لم يحذف صاحب موقع المحتوى الذي يعتبر غير مناسب فيمكن منع الوصول إلى الموقع بأكمله في روسيا.
ويستخدم قادة المعارضة والمواطنون الروس فيسبوك وتويتر وموقع التواصل الاجتماعي الروسي فكونتاكت (Vkontakte) لتنظيم احتجاجات ونشر معلومات مناهضة لبوتين منذ بدء الاحتجاجات على انتهاكات مزعومة في الانتخابات البرلمانية التي جرت في ديسمبر كانون الأول الماضي.
وقالت الناشطة المعارضة ناتاليا بيليفين “هذه في الأساس محاولة لاختراق اخر معقل للمعارضة – الإنترنت. انها محاولة لقتل حركة الاحتجاج التي تعتمد على الإنترنت




منتديات تونس الابداع :: منتدى الاخبار المحلية و العالمية


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...