Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  





الخميس 21 نوفمبر 2013, 12:29
|| ناسا ||تحاول كسرالسيطرة الروسية
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات








(رويترز)
20 تشرين الثاني 2013 الساعة 10:23
على رغم‭‭ ‬‬ المخاوف في شأن الميزانية دعت ادارة الطيران والفضاء الاميركية (ناسا) الى المشاركة في تسيير مركبات فضائية تجارية لنقل رواد الفضاء الى محطة الفضاء الدولية، وذلك في محاولة لكسر السيطرة الروسية على نقل رواد الفضاء في حلول سنة 2017.
ولا تملك الولايات المتحدة نظاما لنقل رواد الفضاء منذ ايقاف "ناسا" برنامج المكوك الفضائي في عام 2011 بسبب تكاليف التشغيل المرتفعة وأمور تتعلق بالسلامة.
ويهدف البرنامج الذي تطلق عليه "ناسا": "الأطقم التجارية"، الى معالجة مخاوف التكلفة والسلامة معا وكذلك استعادة القدرة على ارسال رواد فضاء انطلاقا من الأراضي الاميركية.
وتتطلّع "ناسا" للقدرة على شراء رحلات على أسس تجارية قبل نهاية سنة 2017 لإرسال اربعة اشخاص الى المحطة الدولية واعادتهم منها كل ستة اشهر تقريبا.
وتطالب الدعوة الجديدة المهتمين بالتقدم بعروض للتصميمات النهائية والتطوير والاختبار والتقييم والاعتماد لنظام نقل بشري يشمل العمليات الأرضية والإطلاق وارتياد الفضاء والعودة الى الأرض والهبوط.
وبدلا من تصميم مكوك فضائي بديل واستقدام متعاقدين لبنائها قررت ناسا الدخول في شراكة مع شركة صناعية من خلال تقديم التمويل والاستشارة الفنية والأشراف.
وتمخض برنامج جديد لمركبات الشحن عن اطلاق خطي شحن جديدين الى محطة الفضاء الدولية وهي قاعدة ابحاث تكلفت 100 مليار دولار وتحلق على ارتفاع نحو 400 كيلومتر فوق سطح الأرض.
وحتى الآن اجرت شركة "سبيس اكسبلوريشن تكنولوجيز" الخاصة او (سبيس اكس) رحلة تجريبية واحدة ورحلتي شحن الى المحطة.
ولم يقرّ الكونغرس بعد ميزانية 2014. ويقترح مجلس الشيوخ تقديم 775 مليون دولار للبرنامج ويريد مجلس النواب خفض المبلغ الى 500 مليون دولار.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



التـعليـم والعـلوم والتـكـنولوجيـا :: 

البيئة والفضاء

 :: 

عالم الفضاء

Loading...