Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  





الإثنين 28 أكتوبر 2013, 10:43
سان جيرمان يتعثّر ويحافظ على الصدارة
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330738
تقييم : 7823
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات








تمكّن باريس سان جيرمان من العودة بتعادل صعب من أرض سانت إتيان بنتيجة 2-2 ضمن ختام منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

سجّل هدفي سانت إتيان كلّ من بنيامين كورنييه (18) ورومان هاموما (51) بينما سجّل كلّ من الأورغوياني إدينسون كافاني (68) وبلاز ماتويدي (93) هدفي سان جيرمان.

وبقي الفريق الباريسي في صدارة الترتيب برصيد 25 نقطة بفارق الأهداف عن موناكو الوصيف، بينما يحتّل سانت إتيان المركز السابع برصيد 17 نقطة.

وبدا سان جيرمان في طريقه لتلقّي الهزيمة الأولى في الدوري، أي منذ خسارته أمام ريمس (صفر-1) في الثاني من أذار/مارس الماضي، بسبب خطأين من المدافع البرازيلي ماركينيوس، إذ فقد الكرة في المرّة الأولى لتصل إلى كورنييه، الذي افتتح التسجيل من حدود المنطقة في الدقيقة 18، ثمّ فشل في تشتيت الكرة بالشكل المناسب بعد خطأ في اعتراضها من الحارس الإيطالي سالفاتوري سيريغو فوصلت لرومان هاموما، الذي حوّلها في الشباك الخالية في الدقيقة 51.

وتعرّض سانت إتيان، الذي أخرج سان جيرمان من رُبع نهائي كأس الرابطة الموسم الماضي بركلات الترجيح (5-3 بعد تعادلهما صفر-صفر) وفاز عليه في الدوري على هذا الملعب 2-1، لضربة في الدقيقة 59 بعد حصول فابيان لوموان على إنذار ثانٍ رغم تعرّضه لضربة بالكوع من الأرجنتيني إزيكييل لافيتزي ما تسبب بـ"سيل" من الدماء على وجهه.

واستفاد سان جيرمان سريعاً من النقص العددي وقلّص الفارق عبر كافاني إثر لعبة جماعية مميّزة بدأها الإيطالي ماركو فيراتي بتمريرة بينية متقنة للبرازيلي ماكسويل المتوغّل في الجهة اليسرى فحوّل الأخير الكرة باتجاه مهاجم نابولي الإيطالي السابق الذي أودعها الشباك (68)، مسجّلاً هدفه السابع في الدوري بقميص فريق العاصمة، والتاسع في جميع المسابقات.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة تمكّن الفريق الباريسي من إنقاذ نفسه بهدف غير مقصود في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع سجّله ماتويدي حين حاول أن يلعب الكرة إلى داخل المنطقة للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش أو كافاني فلم يتمكّن أيّ منهما من لمسها لكنها ارتدّت من الأرض وخدعت الحارس ستيفان روفييه.

موناكو – ليون

على ملعب "لويس الثاني"، عوّض موناكو، العائد بقوّة إلى دوري الأضواء بعد موسمين في الدرجة الثانية، سقوطه في المرحلة السابقة في فخّ التعادل أمام مضيفه سوشو (2-2) وعاد إلى المسافة ذاتها مع سان جيرمان، الذي انتزع من فريق الإمارة الصدارة في المرحلة الثامنة إثر تعادل الأخير مع ريمس (1-1).

ويدين فريق المدرّب الإيطالي كلاوديو رانييري بمحافظته على سجلّه الخالي من الهزائم وبتحقيقه فوزه السابع إلى المغربي منير عبادي والكولومبي راداميل فالكاو، اللذين سجّلا هدفي فريقهما في الشوط الأوّل.

وافتتح عبادي التسجيل في الدقيقة 28 من تسديدة صاروخية من خارج المنطقة، ثمّ أضاف فالكاو الهدف الثاني في الدقيقة 36 إثر تمريرة من البرتغالي جواو موتينيو بعد خطأ في تشتيت الكرة من الحارس انتوني لوبيز، رافعاً رصيده إلى 8 أهداف في صدارة ترتيب الهدّافين.

وفي الشوط الثاني قلّص باتيفمبي غوميس الفارق بكرة رأسية (62) دون أن يجنّب فريقه هزيمته الخامسة هذا الموسم، فتجمّد رصيده عند 12 نقطة في المركز الرابع عشر.

بوردو – مونبلييه 

في مباراة أخرى، حقّق بوردو فوزه الثالث وجاء على حساب ضيفه مونبلييه بهدفين سجّلهما المالي شيخ دياباتيه (75) والبولندي لودوفيك اوبرانياك (90) في لقاء أكمله الضيوف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 19 بعد طرد المغربي ياسين جبور.

ورفع بوردو رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث عشر لكن بفارق 3 نقاط فقط عن المركز الخامس، الذي يحتلّه غانغان بفارق الأهداف أمام مرسيليا وسانت إتيان ونيس، فيما تجمّد رصيد مونبلييه عند 12 نقطة في المركز الخامس عشر.

المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

 :: 

كرة القدم

Loading...