Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  





الإثنين 28 أكتوبر 2013, 09:59
بلاتر: روسيا ستنظّم كأس العالم رغم العنصرية
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330740
تقييم : 7825
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات








أكّد سيب بلاتر، رئيس الاتّحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأحد أن روسيا سوف تنظّم نهائيات كأس العالم 2018 رغم مشكلة العنصرية في كرة القدم في البلاد.
وردّاً على سؤال ما إذا كانت روسيا مهدّدة بخسارة تنظيم النهائيات قال بلاتر: "لم نقل مطلقاً أننا سوف ننقل التنظيم من البلاد، هذا مستحيل".
وأضاف: "المقاطعة الرياضية نادراً ما تحلّ أي مشكلة، لكن يجب على جميع البلدان أن تنفّذ قرار المؤتمر العام للاتّحاد الذي عُقد في أيار/مايو الماضي في موريشيوس وألا تتسامح مطلقاً مع العنصرية".
وكان يايا توريه لاعب وسط مانشستر سيتي الإنكليزي قال الأسبوع الماضي إن لاعبين سوداً قد يقاطعون كأس العالم 2018 في روسيا بعدما تعرّض لإهانات عنصرية من مشجّعي سسكا موسكو الروسي أثناء مباراة في دوري أبطال أوروبا.
وهذه سادس واقعة عنصرية خلال السنوات الخمس الماضية يتورّط فيها مشجّعون روس.
من جانبه أكّد جيروم فالكه، الأمين العام للاتّحاد الدولي، أنه سوف يتحدّث إلى السلطات الروسية بشأن المشكلة أثناء زيارة مقرّرة إلى موسكو، وقال بلاتر: "سوف نرجع إلى اللجنة التنفيذية ونتابع الموقف في روسيا".
وأكّد بلاتر أنه عاقد العزم على اجتثاث العنصرية من كرة القدم، لكنه أوضح أن "فيفا" لا يجب أن يلعب دور الشرطي، وأضاف: "لا يمكن أن تذهب إلى بلد أو مجتمع وتطلب منهم التوقّف، لكن نستطيع ذلك في كرة القدم، ويجب أن تفرض اللجنة التأديبية عقوبات أو تقوم بخصم نقاط".



المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

 :: 

كرة القدم

Loading...