Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الثلاثاء 17 سبتمبر 2013, 12:04
مدينة هافانا الكوبية
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مبدع
الرتبه:
عضو مبدع
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 470
نقاط : 1205
تقييم : 360
تاريخ التسجيل : 13/09/2013

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.tunisiacreativity.com
إعلانات



هافانا





هي العاصمة والميناء الرئيسي والمركز التجاري الرئيسي لكوبا وهي واحدة من المقاطعات الكوبية الأربعة عشر ويبلغ عدد سكانها 2.4 مليون نسمة مما يجعل من هافانا في أكبر مدينة في كل من كوبا ومنطقة البحر الكاريبي.








وتمتد المدينة معظمها غربا وجنوبا من خليج، والتي يتم إدخالها من خلال ممر ضيق مدخل والذي يقسم إلى ثلاثة موانئ رئيسية هي : مارملينا، جوانابكوا وأتيريس.نهر ألمينداريس يخترق المدينة من الجنوب إلى الشمال، ويدخلون في مضيق فلوريدا على بعد عدة اميال إلى الغرب من الخليج.


الجغرافيا



تمتد المدينة معظمها غربا وجنوبا من الخليج وهناك فتحه ضيقه تقسم الخليج إلى ثلاثة موانئ رئيسية هي : مراملينا وجوانباكو والتريس. ونهر ألمينداريس يخترق المدينة من الجنوب إلى الشمال ويدخلون في مضيق فلوريدا على بعد عدة اميال إلى الغرب من الخليج.



وتوجد تلال منخفضة في المدينة.




المناخ



هافانا وعلى غرار الكثير من مناطق كوبا تتمتع بمناخ أستوائي على مدار السنة المناخ الاستوائي الذي خفف من موقف الجزيرة في حزام الرياح التجارية والتيارات البحرية الدافئة.



تحت تصنيف كوبين المناخي هافانا لديها مناخ السافانا الأستوائية. متوسط درجات الحرارة تتراوح بين 72 درجة فهرنهايت (22 درجة مئوية) في شهري يناير وفبراير إلى 82 درجة فهرنهايت (28 درجة مئوية) في أغسطس.












المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

السياحة و السفر

 :: 

السياحة العالمية

Loading...