Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 05 سبتمبر 2013, 14:34
المغرب يصبح "الثاني" سياحيا بإفريقيا
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


قال وزير السياحة المغربي لحسن حداد إن بلاده ستستقبل هذا العام ما يقارب عشرة ملايين ونصف المليون سائح، وحسب أرقام المنظمة العالمية للسياحة فقد أصبح المغرب يحتل المرتبة الثانية إفريقيا بعد جنوب إفريقيا متفوقا على تونس ومصر، بعد تراجع السياحة في هذين البلدين بسبب التوترات الأخيرة في المنطقة.

وبعد الأزمة الاقتصادية التي عاشتها الدول الأوروبية، التي يعتمد عليها المغرب كمورد أول للسياحة، جاءت التطورات التي عرفتها المنطقة في السنتين الماضيتين، فأنعش الاستقرار النسبي الذي يشهده المغرب، سوق السياحة من جديد.

وحسب الإحصائيات الرسمية، تتوقع وزارة السياحة المغربية وصول أكثر من عشرة ملايين ونصف المليون سائح هذه السنة. وقد ارتفع نمو القطاع بحوالي نقطتين ونصف في المائة خلال السنة الماضية، بعد انكماش بنقطتين في المائة في العام الذي سبقه.

وتعد السياحة المصدرٍ الرئيسي للعملة الصعبة في المغرب، وتحتل المرتبة الثانية في القطاعات المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي. وتطمح البلاد إلى استقبال نحو عشرين مليون سائح سنويا بحلول عام ألفين وعشرين.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...