Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الثلاثاء 13 أغسطس 2013, 23:47
المستوطنات بيئة خصبة لتجنيد العملاء في الضفة الغربية
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات




 



المستوطنات بيئة خصبة لتجنيد العملاء في الضفة الغربية







المجد - وكالات
[color][font]

عدد المستوطنات في الضفةالغربية قد وصل إلى 150 مستوطنة إسرائيلية يقطنها حوالي 400 ألف مستوطن، فيحين أن العدد لا يشمل سكان البؤر الاستيطانية الجديدة التي تم بناؤهامؤخراً حول مدينة القدس.
هذا الازدهار في بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطيني وبالأخص في القدس كان نتاج وضع امني مريح تعيشه الجماعات الصهيونية المتطرفة منذ سنوات، فلم يوقفها تفاهمات ولا اتفاقيات ولا توجد من يؤرق تمددها من عمليات مقاومة أو هبات شعبية أو انتفاضات تحول دون تمددها.

أهداف أمنية خفية:
تستحل المستوطنات أهم المواقع الإستراتيجية الأمنية التي تتحكم في أهم مفاصل الضفة الغربية، بالإضافة إنها عصب التواصل للشباك مع المواطنين، فهي تسهل عملة بشكل كبير في تجنيد المواطنين ورصد تحركاتهم، والتواصل مع عملائه بشكل أسهل يؤمن الغطاء لتحركاتهم ونقلهم للمعلومات الإستخبراتية.
هذا القرب يجعل الشاباك على اطلاع مباشر بتغيرات الشارع الأمنية في الضفة واتخاذ التدابير ألازمة لبقائه تحت السيطرة وملاحقة الخلايا "الإرهابية".

هذا الانتشار الواسع للمستوطنات يجعل مهمة حماية المستوطناتأمنياً واسعة ومكلفة في الوقت نفسه، ناهيك عن عدم إمكانية القضاء علىالنشاط "الإرهابي"، والسؤال هنا كيف تقوم الحكومة بتوفير الأموال الهائلةلحماية المستوطنات في ظل تقليص العديد من الأمور الخاصة بوزارةالجيش.

فقد أوضحت صحيفة التايمز الصهيونية إلى أنه في حال وافقت وزارة الجيش توفير الحماية للمستوطنات فإنه من خلال عاملين رئيسيين:
أولاً والمتمثل بالشركات الأمنية الخاصة التي ستضطر لتجنيد الجماهير من قدامى المحاربين بالوحدات القتالية، إلا أن هؤلاء المقاتلين لن يتسرعوا في الانضمام إلى تلك الشركات في ظل الضرائب التي تدفعها هذه الشركات للحراس على مداخل المراكز التجارية.

أما العامل الآخر والمتمثل في الشركات المحلية العاملة في مجال تطوير وتوريد أنظمة الدفاع المتطورة وأنظمة السياج، مشيراً إلى أن "إسرائيل" تعتبر إحدى الدول الرائدة في هذا المجال.

كلا العاملين يتطلب المزيد من الأموال التي ترهق خزينة الدولة لتوفير امن وحماية المستوطنات من الهجمات "الإرهابية" علي حد قولهم من جانب ومن جانب أخر هي مهمة جداً كمراكز حساسة لعمل الشاباك بالإسقاط والتخابر وتغطية عملائه والتحكم في مفاصل الضفة الغربية الأمنية.













[/font][/color]


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

Loading...