Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأربعاء 24 يوليو 2013, 17:07
فلكيون : رمضان 29 يوماً والعيد الخميس 8 أوت
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 98
نقاط : 1010497
تقييم : 253
تاريخ الميلاد : 14/10/1994
تاريخ التسجيل : 13/01/2013
العمر : 22

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.tunisia-ibda3.gooforum.com
إعلانات




 كد فلكيون أن شهر رمضان الجاري لن يتم 30 يوماً وسيكون 29 يوماً فقط، وأن يوم الخميس 8 أوت سيكون يوم عيد الفطر المبارك، مشددين على أن الضجة التي أثيرت حول دخول شهر رمضان المبارك غير صحيحة، وأن اكتمال رؤية البدر يوم 12 من الشهر غير دقيقة ولا تدل على مواعيد دخول الشهر من عدمه.
ويؤكد الفلكي الدكتور خالد الزعاق أنه لا يؤخذ بـ(التبدر) كمقياس لدخول الأشهر، لأن مدار القمر حول الأرض أهليتي (بيضاوي) الشكل، ويكون قريباً من الأرض ومرات بعيداً عنها.

وأضاف لـ"العربية.نت": "يختلف التبدر من شهر لآخر، فمرات يكون يوم 13، ومرات يكون يوم 14، ولهذا دخول الشهر يعتمد على رؤية القمر بعد مغيب الشمس، واكتمل شهر رمضان 13-7-1434 عند الساعة الرابعة وأربعين دقيقة بعد الظهر".

ويتابع: "دخول شهر رمضان كان صحيحاً وغير مرتبط مع موعد اقتراب القمر بالشمس، وفي أحيان كثيرة يكون الاقتران مبكراً، وهو يؤدي إلى تبكير في التبدر".

ويشدد الدكتور الزعاق وفق هذه الأمور: لن يتم شهر رمضان 30 يوماً، وسيكون 29 يوماً فقط، مما يعني أن يوم الخميس 8 أوت سيكون يوم عيد الفطر المبارك.

ويضيف "عدم اكتمال رمضان هذا العام أمر مؤكد، وسيكون الخميس يوم عيد الفطر، ولكن إذا غُمَّ على الناس ولم يروا الهلال الشرعي يتمّون الشهر، ولكن وفق الأجواء الحالية ستكون الأجواء صافية، والرؤية ستكون واضحة".

المصدر: العربية



المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...